اعلان

10 حكايات من "عش زوجية" الشحرورة.. تزوجت رشدي أباظة لـ"كيد النساء".. وطلب غريب من ثري خليجي يتسبب في الطلاق بعد شهر.. والأول كان في سن أبيها

تعتبر الفنانة اللبنانية صباح، الشهيرة بـ"الشحرورة"، من أهم رموز الفن العربي العربي وعملاقة من عمالقة لبنان، دخلت موسوعة جينيس كأكبر إرث فني في التاريخ، لها 83 فيلمًا بين مصري ولبناني، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد عن 3000 أغنية بين مصري ولبناني، وعرفت بكثرة زيجاتها، سواء كانوا مشاهير أم لا، ووصل عدد زيجاتها إلى 10، ويقول البعض أنها تجاوزت هذا العدد.

وفي الذكرى الـ90 لميلاد الشحرورة صباح، نرصد في التقرير التالي، أبرز 10 زيجات لها..

- الفنان رشدي أباظةكان زواجهما مفاجأة للجميع، حيث عقد القران في بيروت وبعد يومين من الزواج سافرت صباح إلى المغرب لإحياء بعض الحفلات هناك، وطلبت الطلاق من "أباظة" فور عودتها لأسباب غامضة، وقالت "صباح" في إحدى التصريحات الصحفية لها: "تزوجت رشدي نكاية بكل النساء، هو كان هدفهن، وفريستهن، ومحورهن ومعشوقهن، دخلت على الخط وفزت به".

- نجيب شماسهو الزوج الأول لصباح، ووالد ابنها الدكتور صباح شماس، ودام زواجهما 5 أعوام، بعد أن تزوجته فور بلوغها الـ18 عامًا، وكان في مثل سن أبيها، ومثل هذا الفارق في السن، بين رجل يريد أن يستقر، وبين فنانة في بداية الطريق.

- خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعودتم الطلاق بينهما بعد عدة أشهر، بسبب اعتراض عائلته على هذا الزواج.

- أنور منسيهو عازف كمان مصري، دام زواجهما 4 أعوام ووالد ابنتهما هويدا، وانتهى زواجهما بسبب إدمانه على القمار، لأنه كان يضرب صباح حينما كانت ترفض إعطاءه المال.

- أحمد فراجممثل ومذيع مصري، دام زواجهما 3 أعوام بعد أن التقيا في فيلم "امرأة و3 رجال"، بسبب اختلاف شخصيتهما، فقد كان يطلب منها الملابس المحتشمة، وعدم غناء أغنيات بعينها، وتطور الأمر إلى أنه كان يشك في كل تصرفاتها، بل ويتصنت لمكالماتها الهاتفية، وعلقت صباح على الزواج قائلة: "أخلاق أحمد وطباعه تختلف عن أخلاقي وطباعي. لقد حاولت أن أوفق بين ما يريده هو وما أريده أنا، فكانت النتيجة التي سببت الانفصال".

- الفنان يوسف شعباناستمر الزواج بين الفنانة صباح ويوسف شعبان شهرًا واحدًا فقط.

- النائب اللبناني يوسف حموددام زوجهما عامين، فعلى الرغم من أنها رضيت بالقيود التي أحاطتها في حياتها مع "يوسف"، بسبب حبه الصادق لها، إلا أن الجمود أصاب علاقتهما بسبب انشغالهما في حياتيهما.

- الفنان وسيم طبارةممثل كوميدي ومخرج وممثل مسرحي لبناني، دام زواجهما 5 أعوام.

- الفنان اللبناني فادي قنطار "فادي لبنان"دام زواجهما 18 عامًا، وقبل أن ينتهي بالطلاق، قالت "صباح": "لم يكن الطلاق فقط بسبب ابتعاد "فادي" عني لبضعة أيام، فأنا افكر في ذلك منذ عامين، وكنت أعرف بحدسي أني واصلة إلى هذا اليوم، اذ صار فادي ينشغل عني مع أصدقائه وفي البحث عن مستقبله".

-عبد الله المبارك واختارت صباح، بعد ذلك أن تتزوج من أحد الأثرياء العرب، وقد تعرفت عليه عندما كانت تغني في ملهى "طانيوس" في لبنان، وكان عمر هذا الزواج شهرا واحدا، تطلقت بعده من "المبارك" الذي طالبها باعتزال الفن، وعادت بعدها لمصر لتبدأ الطريق الحقيقي للنجومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) التشكيل