"الكهرباء" في أسبوع.. استقبال رئيس شركة أوراكل للتكنولوجيا.. افتتاح مشروع الطاقة الشمسية في أسوان

شهدت وزارة الكهرباء، على مدار الأسبوع المنصرم، عقد عدة لقاءات مختلفة على المستوى الداخلي والخارجي، فبدأ الأسبوع الماضي؛ باستقبال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، نائب رئيس شركة أوراكل للتكنولوجيا بالشرق الأوسط، وبعدها تفقد أكبر محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

ترصد "أهل مصر" ما أنجزته وزارة الكهرباء خلال الأسبوع المنصرم:

استقبال رئيس شركة أوراكل للتكنولوجيا

استهل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسبوع المنصرم، باستقبال فازيليس ديموبولوس نائب رئيس شركة أوراكل Oracle للتكنولوجيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة لمواكبة أحدث التكنولوجيات والتعرف على أحدث النظم المتصلة بقواعد البيانات.

الملفات المشتركة

وأشاد نائب رئيس شركة أوراكل بما قام به قطاع الكهرباء من إنجازات للتغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، وأبدى رغبته في التعاون مع قطاع الكهرباء.

وأوضح نائب رئيس شركة أوراكل، أن للشركة خبرات كبيرة في إيجاد حلول لمشاكل عديدة تم تطبيقها في مصر والعديد من الدول وشبكات الاتصال المتخصصة والعديد من الشركات والبنوك.

وأضاف أنه يتم عقد عدة جلسات يتم فيها تبادل النقاش مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، وجاري عمل عدد من مجموعات العمل للتعرف على احتياجات قطاع الكهرباء المصري، وكذلك إعداد عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في التكنولوجيات الحديثة داخل الشركة القابضة.

النقاط المتفق عليها

وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على أن يتم عرض تقرير في بداية الشهر القادم بنتائج تلك الجلسات على الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

زيارة مشروع الطاقة الشمسية بأسوان

كما زار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمحافظة أسوان، لتفقد إنشاء وتنفيذ محطات إنتاج الكهرباء بالمشروع، بعد الانتهاء من أولى المحطات.

ندوة في مجال الطاقة الشمسية

كما حضر وزير الكهرباء، في الندوة التي نظمها المركز الثقافي الهندي بالقاهرة ندوة في مجال الطاقة الشمسية أمس الخميس، لمناقشة استراتيجية الطاقة والتنمية المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً