اعلان

"ملابس بالتقسيط".. خطة التغلب على الأسعار في الشتاء

أطلقت غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، مبادرة لتخفيف العبء عن الأسر المصرية، التى يصعب عليها شراء الملابس الشتوية، والتى ارتفعت أسعارها بصورة كبيرة جدًا، وسعًا لكسر حالة الركود التى أصابت السوق نتيجة لذلك.

من جانبه قال محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن الغرفة قامت بدراسة مشروع جديد لتقسيط أسعار الملابس الجاهزة لغير القادرين على الشراء، مضيفًا أن الغرفة خاطبت المصانع والمحلات ووجدت قبولًا على تطبيق الفكرة.

وأكد "عبدالسلام" أن الأهم هو الآلية التي سيتم بها التنفيذ وهل سيكون التقسيط من خلال البنوك، أو المحلات، مشيرًا إلى أن أسعار الملابس ارتفعت كثيرًا بعد التعويم وهذا خارج عن إرادة المصنعين.

والجدير بالذكر، أن الغرفة خاطبت مجموعة من البنوك للاشتراك بالمبادرة، بحسب عبد السلام، الذى أكد أن الكثير من البنوك سترحب بتمويل المبادرة خاصة أنها ستتم بضمانات كافية وبرعاية اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

وعن البنوك التى أبدت استعدادها للمشاركة حتى الآن هو البنك الأهلى، وجارى الآن التفاوض مع بنكى مصر والقاهرة، وأخيرا تمت مخاطبة البنك التجارى الدولى الـCIB.

وأوضح "عبد السلام" أن المبادرة تتضمن أن تكون مدة التقسيط 6 أشهر وعلى مدار العام فلن تقتصر على موسم الشتاء الحالى فقط وإنما ستستمر إذا حققت نجاحا، بفائدة 10% نسعى أن تتحملها المصانع ولن يتحملها المستهلك، وكل هذا فى سبيل كسر حالة الركود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً