اعلان

هاشتاج "المغرب وتونس في روسيا 2018" يتصدر قوائم السوشيال ميديا.. ميدو: صورة مشرفة في كأس العالم.. نشطاء: 20 عام يا وحوش الأطلسي (صور)

جولة ختامية، انتهت بصعود منتخبي تونس والمغرب، إلى تصفيات مونديال كأس العالم 2018، في أمسية أكثر من رائعة، رسمت البهجة والفرح على الملايين فرحة بصعود المنتخبين العربيين، ليجاوران مصر والسعودية، في كأس العالم روسيا، ليتصدر هاشتاج روسيا 2018، قائمة رواد السوشيال ميديا، فرحة بالنصر الكبير.

حرص الملك محمد السادس، ملك المغرب، على توجيه الشكر لهيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، بعد تأهل منتخب بلاده إلي مونديال روسيا، ووجه السادس الشكر لهيرفي لكل مافعله مع أسود الأطلسي، وتحقيق هذا الإنجاز بالصعود إلي كأس العالم

2018، وتأهل المنتخب المغربي إلي مونديال روسيا، بعدما فاز على ساحل العاج، بهدفين دون رد.

من جانبه، حرص أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني لفريق وادي دجلة، على تهنئة المنتخب المغربي لتأهله إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "ألف مبروك لأخواتنا في المغرب صعود فريقهم للمونديال!! المغرب فريق منظم ومحترم ومتأكد بأنه سيكون واجهه مشرفة للكرة الأفريقية والعربية في روسيا".

ولقى التأهل التاريخى، لمنتخب المغرب، فرحة عارمة، بتأهل منتخب أسود الأطلسي إلى كأس العالم في روسيا 2018، عقب تخطيه عقبة كوت ديفوار، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل، بالعاصمة الإيفوارية أبيجان، ويعتبر هذا التأهل التاريخي هو الأول للمنتخب المغربي بعد غياب دام 20 عامًا، عن هذا المسرح الكروي العالمي، ليرافق كل من تونس والسعودية ومصر، ويرتفع عدد المنتخبات العربية إلى 4 لأول مرة في تاريخ البطولة.

وسلطت صحيفة مغربية، الضوء على فوز منتخب المغربي على نظيره ساحل العاج، اليوم السبت، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وخرجت صحيفة اليوم 24 المغربية، بعنوان "الأسود يزأرون من قلب إفريقيا ويعبرون إلى المونديال الروسي الفرحة، وتأهل المنتخب المغربي ليكمل عدد المنتخبات العربية المشاركة في المونديال إلى 4 منتخبات لأول مرة في التاريخ.

ويعد خط دفاع المنتخب المغربي هو الأقوى في تاريخ تصفيات كأس العالم، حيث صعد منتخب أسود الأطلسي بدون أي هزيمة، وسجل رقم قياسي جديد في تصفيات كأس العالم في روسيا 2018، بدون أن تدخل شباكه أي هدف، ليكون بذلك منتخب المغرب أول منتخب على مستوي العالم يحافظ على شباكه نظيفة.

بدأ منتخب المغرب تصفيات كأس العالم في روسيا 2018، بتعادل السلبي مع منتخب الجابون بنتيجة صفر_ صفروجاء اللقاء الثاني أمام منتخب ساحل العاج، ليحقق منتخب المغرب التعادل الثاني أمام منتخب ساحل العاج بنتيجة صفر_ صفر

المواجهة الثالثة تشهد أول فوز لمنتخب المغربي، حيث حقق المغرب الفوز بنتيجة كبير 60 أمام منتخب مالي، ليحقق المغرب أكبر نتيجة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً