اعلان

مباراة مصر وغانا.. لماذا لا يخوض المنتخب اللقاء باعتباره تحصيل حاصل؟

تقام اليوم الأحد، مباراة مصر وغانا، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على ملعب كيب كوست، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

منتخب مصر حسم تأهله لكأس العالم رسميًا، قبل السفر إلى غانا، بعدما فاز في الجولة الماضية على الكونغو برازافيل، بهدفين مقابل هدف، ليتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن أوغندا صاحبة الوصافة.

ورغم أن المباراة تحصيل حاصل، لا يحتاج منتخبنا الوطني، لنتيجتها في شيء، إلا أن تحقيق نتيجة إيجابية بات أمرًا ضروريًا، لعدة أسباب ترصدها لكم "أهل مصر" في السطور التالية..

-رد الاعتبار

يدخل منتخبنا الوطني بلاعبيه وجهازه الفني، هذه المباراة، وهو يضعون أمامهم أنها مباراة لرد الاعتبار، لاسيما وأن المنتخب سيدخل اللقاء بدون أي ضغوط تمامًا عليه بعدما حسم تأهله مبكرًا، لتصبح المباراة ردًا على الهزيمة الساحقة التي تلقاها المنتخب من قبل بسداسية مقابل هدف، حيث أن المنتخب بات مطالبًا بالفوز ولو بهدف وحيد، ليحقق الفوز على غانا، ذهابًا وإيابًا، وهو أبلغ رد.

-الاستعداد للمونديال

ستكون مباراة قوية يخوضها منتخبنا الوطني، وكإنها مباراة ودية استعدادًا لكأس العالم، حيث سيسعى جميع اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة، لتقديم أفضل ما لديهم للحصول على ثقة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، من أجل الإبقاء عليهم ضمن قائمة الفراعنة في الفترة المقبلة.

-إنهاء التصفيات بصورة طيبة

سيكون منتخبنا الوطني مُجبرًا على تحقيق نتيجة إيجابية أمام غانا، ولو كان التعادل على الأقل، وذلك لإنهاء التصفيات بصورة طيبة بصفته متصدرًا للمجموعة الخامسة والمتأهل عنها لكأس العالم وبالتالي ليس من المعقول، تحقيق نتيجة سلبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً