الإفتاء تصدر مجلة إلكترونية للرد على فتاوى داعش المزيفة

استقبل الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- وفدًا تايلانديًّا برئاسة الشيخ عزيز بيتاككومبون–رئيس المجلس المركزي الإسلامي بتايلاند-، لبحث أوجهتعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وماليزيا.

واستعرض مفتي الجمهورية خلال اللقاء ما تقوم به دارالإفتاء من مجهودات لمواجهة الفكر المتطرف، وعلى رأسها مرصد فتاوى التكفير والآراء المتطرفة الذي يعمل على مدارالساعة لرصد وتحليل الفتاوى المتطرفة والرد عليها بمنهجية علمية لبيان انحراف فكر الجماعات المتطرفة.

وأضاف علام، أن الدار أصدرت كذلك مجلة إلكترونية تمتجميع أعدادها في مجلد مطبوع بعنوان: "Insight"باللغة الإنجليزية للرد على مجلة "دابق" التي تصدرهاداعش، وأهدى فضيلة المفتي نسخة من المجلة للوفد.

وأبدى المفتي، استعداد دار الإفتاء الكامل لاستقبالالطلبة الماليزيين بعد تخرجهم في جامعة الأزهر، ليتمتدريبهم في الدار على مهارات الفتوى ليكونوا مؤهلينلإصدار الفتاوى ومواجهة الفكر المتطرف بمنهجية علمية سليمة.

من جانبه أشاد الوفد بما تقوم به الدار من مجهودات لخدمة المسلمين في الداخل والخارج، وما تقدمه منتدريب وتأهيل للخريجين ليكونوا نواة لمفتي المستقبل.كما أبدوا تطلعهم لمزيد من التعاون مع دار الإفتاء خاصةفيما يتعلق بتدريب المفتين من الطلبة الماليزيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل