اعلان

ننشر استعدادات قطاع البترول لفصل الشتاء

ينشر "أهل مصر"، الإجراءات والتدابير التي اتخذها قطاع البترول لمواجهة الزيادة المتوقعة في الاستهلاك نتيجة حلول فصل الشتاء، ونرصدها وفقاً لما يلي:-

أولاً: توفير البوتاجاز

تقوم الهيئة المصرية العامة للبترول، بتوفير رصيد من البوتاجاز من المتوقع أن يصل هذا العام إلى 4.2 مليون طن "من الإنتاج المحلي والمستورد".

ثانيًا: تخزين البوتاجاز

- بلغت السعات التخزينية بمصانع التعبئة 82 ألف طن، هذا بخلاف السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتي تبلغ 55 ألف طن لتصل إجمالى السعات التخزينية للبوتاجاز إلى حوالى 137 ألف طن.

- تم الإنتهاء من إنشاء "عدد 2 صهريج سعة 4000 طن ، عدد 2 صهريج 2400 طن بمصنع تعبئة سوهاج بإجمالى 6400 طن وذلك لتأمين احتياجات جنوب الوادي من البوتاجاز.

- هذا بالإضافة إلى أنه تم الإنتهاء من إنشاء عدد 2 صهريج بسعة 2400 طن بمنطقة المستودعات الجنوبية بوادى القمر بالإسكندرية وجارى إنشاء عدد 5 صهاريج بسعة 6000 طن وسيتم دخولهم الخدمة على مراحل خلال العام المالى 2017/2018.

ثالثًا: موانئ استقبال البوتاجاز

يتم استخدام مينائي الإسكندرية والسويس "الزيتية" لاستقبال البوتاجاز المستورد بخلاف موانئ إضافية لاستقبال البوتاجاز وهم ميناء وادي فيران بالشاطئ الشرقى لخليج السويس، وميناء الدخيلة بمنطقة الإسكندرية، وجارى تجهيز ميناء السخنة مع شركة سوميد، لاستقبال الناقلات حمولة 45000 طن لزيادة الطاقات الاستيعابية لاستقبال ناقلات البوتاجاز المستورد وللتغلب على النوات خلال فصل الشتاء.

رابعًا: تعبئة اسطوانات البوتاجاز

- قامت الشركة بزيادة كمية الاسطوانات المعبأة إلى حوالى 14 ألف طن/يوم بما يعادل 1.2 مليون اسطوانة/يوم، وذلك لمواجهة أي زيادة متوقعة في استهلاك البوتاجاز.

- يتم تشغيل مصانع التعبئة ورديتين عمل يومياً "16 ساعة عمل" مع الاستعداد التام لزيادة عدد ساعات العمل لمواجهة أي زيادة في الاستهلاك وفي حالة الحاجة يتم التشغيل ثلاثة ورادي.

- توفير أرصدة من الاسطوانات المعبأة بمواقع الشركة للدفع بها لأي مناطق لها زيادة في الاحتياجات بالتنسيق مع وزارة التموين.

خامسًا: توزيع اسطوانات البوتاجاز

- يتم توزيع اسطوانات البوتاجاز المعبأة من خلال 2980 مركز توزيع منها 169 مركز توزيع تابع لشركة بوتاجاسكو.

- تعمل هذه المراكز على مدار ورديتين عمل -16 ساعة/يومياً لاستقبال جمهور المستهلكين، هذا بخلاف الدفع بسيارات نقل اسطوانات معبأة لخدمة الجمهور وتوصيل الاسطوانات إلى المنازل بالمناطق التى بها اختناقات.

- شركة بوتاجاسكو تتواجد في كافة المناطق لتوفير الاسطوانات للمستهلك.

- يتم الدفع بالسيارات التريلة حمولة 1000 اسطوانة ملك شركة بتروجاس لأماكن الاختناقات إن وجدت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً