طلاب "النهضة" المعتصمون ببني سويف يصعدون: "لن نتفاوض إلا مع الوزير"

أعلن طلاب جامعة النهضة -المعتصمون أمام مقر الجامعة بمدينة بني سويف الجديدة، بشرق النيل، إحتجاجًا على قيام إدارة الجامعة برفع قيمة المصروفات السنوية وعدم التزام الإدارة بتسليم الكتب الدراسية- عن تصعيد مطالبهم لوزير التعليم العالي، قائلن: "لن نتفاوض إلا مع الوزير"؟

جاء ذلك فى بيان، نشره الطلاب، على صفحتهم بـ"فيس بوك" نصه كالأتي: "نعلن نحن طلاب جامعة النهضة مضينا في استكمال ما قمنا به والمواصلة في طلب جميع حقوقنا المشروعة، ونؤكد أننا لا ولم ولن نقبل التفاوض إلا مع وزير التعليم العالي ووفد من المجلس الأعلى للجامعات في مسرح الجامعة لوضع حلول صارمة أمام تجاوزات الجامعة".

وأضاف البيان: "كما نهيب بالجميع عدم التراجع والسفر والثبات لتنفيذ مطالبنا والتي هي من أبسط حقوقنا ونشدد على ضروري الحضور في السابعه صباحا أول أيام بدأ الدراسة عند الإعلان عنها من قبل الجامعة، كما نؤكد أننا لم يكن هدفنا تأجيل الامتحانات كما أدعت نائب رئيس الجامعة لذا نناشد الجميع بالنزول والاحتشاد أولى أيام الدراسة كما ذكرنا".

وتابع البيان: "كما نعرب عن رفضنا واستياءنا الشديد موقف اتحاد الطلاب ومحاولة رئيس تحاد الجامعة التهجم على أحد المشاركين ونناشد وزارة الداخلية بالوقوف على الحياد كما هو الآن وعدم التدخل في شئوننا نحن الطلاب ونؤكد مرارا تكرارا أن اعتصامنا ليس ذو طابع سياسي أو ديني أوطائفي وإنما جاء للمطالبه بحقوقنا المشروعة".

وأُختتم البيان: "النهاردة الجامعة كلها إجازة بس الطلاب راحوا للمظاهرات ومجلس الجامعة طلبولهم الداخلية علشان يفرقوهم ومعرفوش، وبكرة بردو في وقفات احتجاجيه لآن الطلاب مش هيسكتوا إلا أن شالوا المصروفات الزيادة".

وكان الطلاب المعتصمون قد أعلنوا على صفحتهم، أمس، بيانًا، جاء فيه: "إيماناَ منا نحن طلاب جامعه النهضة بأنفسنا وحرصاَ على مستقبلنا والمطالبة بحقوقنا المشروعه، نعلن رفضنا التام لسياسة الاستغلال التي تتبعها الجامعة وأننا ماضون في استكمال المطالبة بحقوقنا ـحسب البيان".

وكشف البيان، عن مطالب المعتصمون، التي حددوها في 19 نقطة، أبرزها، إقاله سعادعبدالخالق نائب رئيس الجامعة والعدول عن الزيادات في المصروفات الدراسية وإعادة تسليم الكتب الدراسية كما كان من قبل وتعديل نظام البصمة وتجديدها ومراعاة الطلاب ذوي الظروف الخاصة وقبول الشهادات الطبية التي تثبت صحة ذلك وتوفير هيئة تدريس مؤهلة للتدريس في كافة الكليات بتخصصاتها وعمل صيانة شاملة في كافة المرافق بالجامعة وجعل الامتياز في الجامعة اختياري مع الزام 6 أشهر فقط وعمل صيانة للمصاعد وجميع الأجهزة بالمستشفى الجامعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزب الله يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله.