اعلان

سميحة أيوب: الفن الآن يفسد العقول.. والبطل إما بلطجي أو تاجر مخدرات

أكدت الفنانة القديرة سميحة أيوب، الملقبة بـ"سيدة المسرح"، أن الفن هو عبارة عن رسالة تنويرية، لكن بعض الفنون التي تمارس الآن ليس تنويرية بالمرة، إنما ظلام دامس يفسد العقول- حسب وصفها.

وقالت أيوب لـ"أهل مصر"، إن ما نراه اليوم على شاشات التلفاز هو دمار لثقافة الجمهور، مشيرة إلى أن المستحوذ على الشاشة الآن هو من يحمل السلاح، أو تاجر للمخدرات، وكل هذا يعد فهمًا خاطئ للحياة المصرية السياسية والاجتماعية والثقافية.

وأوضحت أن ما يعرض للأجيال الحالية من هذه المواد يهدد هذا الجيل، ويهدم طموحه لأن مايقدم إفساد للعقود. وعن حال المسرح في مصر حاليًا، وصفته بالمزري.

وأشارت إلى أن المثقفين العرب -للأسف- يندثرون ولا يأتي غيرهم، وهذا نذير خطر يهددنا جميعًا، مبينة أن أسباب تراجع العرب ثقافيًا هو ما يعرض على شاشات التلفزيون من مواد لا ترقى لمستوى المشاهد المحترم، ولا تساهم في تنمية وعيه وثقافته.

يذكر أن "سيدة المسرح " من مواليد عام 1932، ولها عطاء فني يقدر بنحو 60عامًا من العطاء، فأصبحت لها اسمًا حفرت حروفه بنقاط من ذهب على خشبات المسارح ودور السينما والدراما العربية. ومن أشهر أعمالها "سكة السلامة"، و" رابعة العدوية"، و"أنطونيو وكليوباترا"، و"مطالب عطيات"، و"أرض النفاق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً