اعلان

رحلة منتخب مصر لمونديال روسيا 2018 (فيديو)

تأهل منتخب مصر بعد غياب 28 عامًا عن التأهل لكأس العالم، ويرجع الفضل إلى الدولي المصري "محمد صلاح" لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، حيث سجل هدف الفوز والتأهل الرسمي أمام الكونغو في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

ويعرض لكم موقع "أهل مصر" مشوار المنتخب للصعود لمونديال روسيا 2018..

جاءت المجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، شاملة المنتخب المصري، أوغندا، غانا، الكونغو.

المباراة الأولى "الكونغوX مصر":انتهت المباراة بين منتخب الكونغو ومنتخب مصر، بنتيجة 2-1 لصالح المنتخب المصري، افتتح التسجيل في المباراة اللاعب الكونغولي "فيربوري دور" في الدقيقة "24"، ثم سجل الدولي المصري "محمد صلاح" هدف التعادل في الدقيقة "41"، واختتم التسجيل عبدالله السعيد فى الدقيقة "58".

المباراة الثانية " مصرX غانا":انتهت المباراة بين منتخب الفراعنة "مصر" ومنتخب غانا بنتيجة 2-0 لصالح المنتخب المصري، سجل الهدف الأول "محمد صلاح" في الدقيقة "43" من ضربة جزاء، ثم سجل عبدالله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة "86".

المباراة الثالثة "أوغندا X مصر":انتهت المباراة بفوز منتخب أوغندا على المنتخب المصري بهدف نظيف دون رد، عن طريق اللاعب "أيمانويل اوكوي" في الدقيقة "51".

المباراة الرابعة " مصر X أوغندا":انتهت المباراة بفوز المنتخب المصري على فريق أوغندا بنتيجة 1-0، عن طريق الدولي المصري "محمد صلاح" في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

المباراة الخامسة "مصر X الكونغو":انتهت المباراة بفوز صعب للمنتخب المصري والتأهل رسميًا إلى كأس العالم، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-1 للمنتخب المصري على حساب منتخب الكونغو، سجل الهدف الأول "محمد صلاح" في الدقيقة "63"، وعادل النتيجة لمنتخب الكونغو، اللاعب " ارنولد بوكا موتو" في الدقيقة "87"، الا ان "محمد صلاح" قد سجل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة "95" من ضربة جزاء.

المباراة السادسة "غانا X مصر":تعد هذه المباراة هى آخر مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، انتهت المباراة بالتعادل 1-1، سجل الهدف الأول للمنتخب المصري "محمود عبد الرازق شيكابالا" في الدقيقة "61"، بعد غياب طويل عن تشكيل المنتخب المصري، وجاء هدف التعادل سريعًا عن طريق اللاعب " جياسي" في الدقيقة "64".

ويذكر بأن منتخب مصر قد تأهل أول المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً