اعلان

تفاصيل اجتماع وزير الاقتصاد اللبناني والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين

استقبل الوزير رائد خوري وزير التجارة والاقتصاد اللبنانى وفد الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين برئاسة الدكتور ممدوح الرفاعي.

وتناول اللقاء عدد من الموضوعات الاقتصادية التى تهم المواطن العربي، منها ضرورة توحيد المواصفات والمقايس لكل المنتجات والسلع، والتعاون بين قطاع النقل والوكلاء الملاحيين لتسهيل الاجرءات فى المنافذ الجمركية، وضرورة تطبيق اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية للوصول إلى مرحلة التكامل الاقتصادي العربي.

وأبدى الوزير رائد خورى سعادته بالتعاون مع الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين بعد معرفته بماهية الاتحاد وأهدافه الداعمة للاقتصاد العربى وكيفية تعزيز التجارة البنية العربية.

وأكد الرفاعي، شكره للوزير خوري على تعاون الوزارة ودعمها للاتحاد، وعلى مواصلة التواصل الاقتصادي مع الوزارة للحد من أي عراقيل تؤثر على النمو الاقتصادي في لبنان، وطرح أي مشاكل اقتصادية يعانيها لبنان في جامعة الدول العربية من أجل ايجاد الحل لمعالجتها.

وأشارت عليا عباس المديرة العامة بوزارة التجارة والاقتصاد اللبنانية، إلى ضرورة تطبيق اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، لإيجاد حل للعراقيل واختصار الوقت والكلفة، والانفتاح التجاري بين الدول العربية والتكامل لما فيه مصلحة الجميع.

وأضاف سمير أبو النصر الأمين العام للاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، أن من أهداف الاتحاد العمل على تقليص المدة المستغرقة فى فحص البضائع فى الموانئ البرية والبحرية والجوية من خلال التعاون الجدي بين الجمارك العربية والمتعاملين معها من مخلصين ومصدرين ومستوردين، واتباع أحدث النظم العالمية فى مجال التدريب والتأهيل حتى نواكب التقدم التكنولوجى فى المنافذ العالمية.

وحضر اللقاء علياء عباس المديرة العامة بوزارة التجارة والاقتصاد اللبنانية، ومن الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين المستشار طه قليصى نائب رئيس الاتحاد، وسمير أبو النصر الأمين العام للاتحاد، وبحضور ممثلي نقابة مخلصي البضائع المرخصين في لبنان ويمثلهم غسان سوبره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة