الثلاثاء الأسود.. مصرع وإصابة 7 في حادث انهيار "عقارات قنا"

شهدت محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، حادثي انهيار عقارين، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص، وإصابة 4 آخرون في حادثي بمركزي دشنا وقنا، وتمكنت الحماية المدنية من إنتشال الضحايا والمصابين.

وقال مصدر أمني لـ"أهل مصر"، إن اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، تلقي إخطاراً من العميد سامح نسيم، مدير الحماية المدنية بقنا، يفيد إنهيار منزل بقرية الفاوية التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، أودي إلي مصرع كلاً من: "ورداني محمد ورداني"، 26 عامًا، و"على محمود ورداني"، 20 عامًا، وإصابة، "إبراهيم أحمد ورداني" 17 عامًا.

وأضاف المصدر، أن الحادث الثاني كان انهيار منزل بقرية القناوية التابعة لمركز قنا، ويملك راوى على 54 سنة نتيجة سقوط أجزاء من المنزل، أدى إلى وفاته فى الحالة وإصابة زوجته ونجله ونجلته.

وأضاف المصدر، إن التحريات الأولية لرجال البحث الجنائي بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية، أثبتت أن السبب وراء حادثتي إنهيار المنازل هوصقيع الشتاء، حيث أن تلك المنازل مبنية من الطوب اللبن، وقد لا تتحمل صقيع الشتاء خاصةً في القري والنجوع لشدة البرودة وأزدياد الرطوبة في الأرض مما يؤدي الي إنهيار أجزاء من المنزل قد تؤدي الي انهيار المنازل كاملةً.

تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيات قنا المركزية، فيما حررت المحاضر اللازمة بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً