اعلان

تعرف على أهمية محطة "بنيان" الأكبر لتوليد الطاقة النظيفة فى العالم

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر أن المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض بنيان بأسوان تسعى لحشد الاستثمارات الخاصة لبناء أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم بالإضافة إلي المساعدة في تحفيز النمو الاقتصادي.

وأضاف شاكر خلال مشاركته فى جلسات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع أن المشروعات ستوفر حوالي 6000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مرحلة الإنشاء مشيرا الى أنه المشروعات ستقلل الإنبعاثات الضارة من خلال تغذية 350000 منزل بالطاقة النظيفة.

وأشار د. شاكر أن تنفيذ هذه المشروعات بنظام تعريفة التغذية والتي يساهم في تنفيذها القطاع الخاص سوف يؤدي إلي إعطاء دفعة قوية لتحقيق أهداف القطاع لتعزيز مشاركة الطاقات الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة المصري وتحقيق الأهداف التي تم اعتمادها باستراتيجية الطاقة المستدامة 2035، وتأمين الامداد بالطاقة من خلال تنويع مزيج الطاقة وتعظيم مساهمة الطاقات المتجددة لتصل الي 42% فـي ٢٠٣٥ وتعظيم إجراءات كفاءة الطاقة.

وأضاف ان العائد من تلك المشروعات في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتعزيز مشاركة المكون المحلي في معدات الطاقة المتجددة علاوة علي خفض انبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحراري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها