اعلان

محافظ أسيوط يوافق على رعاية معرض "ثقة" العقاري

وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على رعاية معرض ثقة العقارى بالمحافظة الشهر الجاري.

وتنظم شركة ثقة معرض عقارى بنادي مهندسين – أسيوط، بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة في الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر الجارى، بمشاركة 20 شركة عقارية.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على أهمية تنمية القطاع الخاص وجذب الاستثمارات للمحافظة من خلال استغلال الموارد الطبيعية والبشرية التى تذخر بها، مشيرًا إلى أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا الدسوقى المستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستفادة من الحوافز والمزايا التى توفرها المحافظة بالتعاون مع وزارة الاستثمار والاتصالات لتنمية المحافظة وجذب رؤوس الأموال، من خلال تسهيلات وفرص استثمارية فى جميع المجالات وتوفر جميع المرافق والخدمات من شبكات مياه وصرف صحى وطرق ممهدة ووسائل النقل المختلفة.

وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال 6 مناطق صناعية مع وفرة المواد الخام الطبيعية والأيدى العاملة، بالإضافة إلى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأوضح أن المحافظة تضم عدد من المشروعات القومية وعلى رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات، بالإضافة إلى التجمع العمرانى الجديد بغرب أسيوط "مدينة ناصر" بالهضبة الغربية، والتى تعتبر أكبر تجمع عمرانى بالمحافظة، والتى تم طرح 685 قطعة أرض بها من خلال وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الأراضي والوحدات السكنية، بالإضافة إلى التجمعات السكنية الجديدية بمدينة 30 يونيو بقرية بنى غالب والمشروعات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأوضح الدسوقى أن محافظة أسيوط تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والسياحية بها وعلى رأسها دير السيدة العذراء بالجبل الغربى بالمحافظة ودير المحرق بالقوصية والتى تعد نقاط هامة فى رحلة العائلة المقدسة بمصر وتجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها.

وأضاف محمد الدهشورى رئيس مجلس ادارة شركة ثقة المنظمة للمعرض إن محافظات الصعيد تضم العديد من الفرص الاستثمارية والتى تحتاج للترويج لها من خلال الفاعليات الاقتصادية المختلفة بما فى ذلك المعارض والمؤتمرات والقاءات المتبادلة بين قيادات المحافظات ومستثمرى القاهرة وهو ما تسعى ثقة لتنفيذة من خلال فاعلياتها فى محافظات الصعيد والتى تبدائها بمعرض اسيوط العقارى.

وشدد على أهمية تقديم مزيد من الحوافر للمستثمرين لتشجيعهم على ضخ استثمارات بمحافظات الصعيد والاستفادة من القوى البشرية والعمالة المتوافرة بها والبنية التحتية الجيدة.

وقال إن محافظات الصعيد تضم فرص استثمارية فى القطاع العقارى وتطلب الكشف عنها للمطورين الى جانب القوة الشرائية العالية للعملاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً