فرج عامر: الاستثمار الرياضي منجم ذهب لم يتم اكتشافه

قال محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ورئيس نادي سموحه خلال جلسة "مستقبل الاستثمار الرياضي" التى أقيمت ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي وحضرها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن الاستثمار الرياضي منجم ذهب لم يتم إكتشافه فى مصر حتى وقتنا هذا ولم يتطرق له القطاع الخاص بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أن أى استثمار قبل قانون الرياضة كان غير قانوني لأنه كان يعتبر المؤسسات الرياضية كيانات غير هادفة للربح.

وأضاف رئيس سموحة، أن الاستثمار فى المجال الرياضى يعد أحد أوجه الاستثمار ذات الجدوى الاقتصادية، إلا أنه يتطلب تحسين بيئة الاستثمار المحيطة به كونه يتميز بطبيعة مختلفة عن الاستثمار فى القطاعات الأخرى سواء الزراعى أو الصناعى أو التجارى، مشيرا إلى أن مجالات الاستثمار الرياضي تتنوع بين الإنشاءات والتسويق والتعليم والعلاج والإعلام الرياضى والسياحة الرياضية.

وأوضح عامر أن السوق المصري يمثل مجالا واعدًا حيث إن الاستثمار فى المجال الرياضى يحقق أهدافًا اقتصادية كبيرة فحجم الطلب على الرياضة فى تزايد مستمر.

وأكد "عامر"أنه بعد إقرار قانون الرياضة الجديد ستتواكب اللوائح والتشريعات المنظمة للاستثمار فى كافة القطاعات المرتبطة بالرياضة مع القواعد المنظمة للاستثمار في القطاع الرياضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً