اعلان

سقوط تشكيل دولي تخصص التنقيب عن الذهب بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، اليوم الأربعاء، من ضبط تشكيل عصابي من بينهم سودانيين، تخصص في التنقيب عن الذهب وسرقته، وبحوزتهم 7 أجولة معبأة بالأحجار التى يشتبه في أثريتها، بمركز قفط جنوب محافظة قنا.

وقال مصدر أمني لـ"أهل مصر" إن اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، تلقي إخطارًا يفيد ضبط تشكيل عصابي، تخصص في التنقيب عن الذهب وتهريبه خارج البلاد وبيعه، وذلك Hثناء إستقلالهم سيارتين بالقرب من مركز قفط جنوب المحافظة، وبحوزتهم ادوات ومعدات التنقيب و7 أجولة بها احجار يشتبه في أثريتها.

وأضاف المصدر، في سياق تصريحاته، إن قوات الأمن ضبطت كلًا من أحمد.ر.ع.أ، 30 عامًا، عاطل، ومحمد.م.م.أ، 30 عامًا، عاطل، مقيمان بمحافظة أسوان، وعثمان.ن.خ، 31 عامًا، وعبدالقادر.م.أ، 26 عامًا، سودانيين الجنسية، بستقلون سيارة رقم 14587 نقل البحر الأحمر، بحوزتهم 10 أجولة بها أحجار، وموتور كهرباء، وميزان كبير وميزان حساس وأسطوانة بوتاجاز أصناء استقلالهم السيارة الأولي.

وأشار المصدر، إلي إن السيارة الثانية التى ضبطها، تم إلقاء القبض علي كلًا من، عبدالرحمن.أ.ا، 30 عامًا، عاطل، والضمراني.أ.ا، 26 عامًا، عاطل، وهاني،ح.ا.، 34 عامًا، سائق، بحوزته حجر صغير ذهب، وحمدي.أ.ا، 30 عامًا، سائق، وعلاء.ح.ع، 18 عامًا، طالب، وجميعهم مقيمين بالسمطا قبلي بمركز دشنا، وبحوزتهم 7 أجولة بها أحجار، وومجموعة من الخراطيم.

وأفاد المصدر في سياق تصريحاته، أن المتهمين عقب القبض عليهم، وتقديم الادلة الجنائية من قبل ضباط المباحث الجنائية، أعترفوا بقيامهم بالتنقيب علي الذهب في الجبال المجاورة لمنطقة وادي اللقيطة، والجبال الواقعة بين مركز قفط جنوب محافظة قنا، ومدينة القصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة لتولى التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل