اعلان

في الشتاء.. 5 نصائح تساعدك على تقليل فاتورة الكهرباء

مع اقتراب موسم الشتاء، وارتفاع استهلاك الكهرباء، ما يتزايد معها الأعطال الكهربائية، وانقطاع الكهرباء، وإيمانا من "أهل مصر" بأهمية الدور الخدمي الذي تقوم به، لمساعدة المستهلكين علي تقليل استهلاك المصريين من الكهرباء، لتقيليل إنقطاع الكهرباء خلال فصل الشتاء.

ننشر 5 نصائح تساعدك علي تقليل فاتورة الكهرباء خلال فصل الشتاء:

1.محاولة استخدام الطاقة الشمسية.

الطريقة الاكثر فعالية لتوفير فاتورة الكهرباء علي المدي الطويل هي اللجوء إلى الطاقة الشمسية لأن نظام الألواح الشمسية فعال في تقليل استهلاك الطاقة وتوفير فاتورة الكهرباء بنسبة تصل إلى 40 %.

2. أجهزة توفير الطاقة

توجد أجهزة توفير الطاقة يتبع المنتج تعليمات صارمة لكفاءة الطاقة، تحتاج إلى معرفة مجموعة من المبادئ التوجيهية لتوفير الطاقة بكفاءة. هذه الأجهزة تساعدك في تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة 30 % وتحقيق توفير سنوي قد يصل إلي 600 دولار.

3. الاتجاه إلى مصابيح الليد

يجب أن تكون الخطوة التالية لك هو محاول الاتجاه إلى مصابيح الليد بدلًا من المصابيح المتوهجة لكي تخفض تكاليف الإضاءة بشكل أكثر فعالية، لأن مصابيح الليد هي الأرجح أفضل خيار منخفض التكاليف، عالي الكفاءة، كما أنها لا تحتوي على أي زئبق وبالتالي فإن التحول من المصابيح المتوهجة إلى المصابيح الليد بالتأكيد يقلل من تلوث البيئة بالزئبق.

4. قفل التيار المتردد

يقصد به الأجهزة التي لا تحتاج إليها مثل الدفاية أو التكييف فهي أمور غير رئيسية بالنسبة لعدد كبير من الناس. فيجب عليك تقليل درجة حرارة التكييف أو حتى إيقافه تمامًا بمجرد أن تتخلص من الهواء الساخن الموجود في المكان.

5. لا تحاول تشغيل الكهرباء عندما لا تحتاج إليها

لسوء الحظ، يقوم معظمنا بتشغيل الكهرباء لساعات بدون الإستفادة منها خصوصًا أثناء النهار ونقصد هنا أيضًا أجهزة التلفاز، أجهزة الكمبيوتر، مشغلات الدي في دي، مسجلات الفيديو الرقمية، أجهزة إكس بوكس، بلاي ستشنين، التكيف، الميكروويف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد اعترافها بإسرائيل.. رئيس وزراء أيرلندا: لا مستقبل للنسخة المتطرفة من الصهيونية