اعلان

"الشباب والرياضة" تفتتح ملتقى الأسر الطلابية في الجامعات بالإسكندرية

افتتحت وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية)، اليوم الأربعاء، ملتقى الأسر الطلابية بالجامعات تحت شعار "حلمك حقيقة"، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور سمير غنيم، استشاري الموارد البشرية فى مكتب اليونسكو بالقاهرة ومدرب دولي فى مجال إدارة الأعمال، والدكتور احمد محروس أستاذ الإدارة العامة وخبير التدريب والسياسات، إضافة إلى الدكتور عبادة الجزار معاون وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة.

وشدد الدكتور سمير غنيم على ضرورة اتقان الشباب للغة العربية وتصحيح مخارج الألفاظ حيث أنها المدخل لاتقان اللغات الأجنبية المختلفة، كما أوضح أن الشباب يحتاج لمزيد من الثقافة والتدريب على أسلوب الحوار والاستماع وتقبل الرأى الأخر، خاصة بعد التغيرات التى طرأت على الساحة عقب ثورة يناير.

وناقش غنيم مع الشباب مخاطر الهجرة الغير شرعية وأثارها السلبية عليهم.

من جانبه أكد الدكتور احمد محروس أستاذ الإدارة العامة وخبير التدريب والسياسات، على أن مكافحة الفساد وحدها لا تكفى لبناء الأمم، وأنما تحتاج إلى تعزيز ثقافة النزاهة فى المجتمع حتى نسير على الطريق الصحيح للتقدم.

وبحسب وزارة الشباب والرياضة، من المقرر أن تستمر فعليات الملتقي حتى 17 من نوفمبر الجاري، بمشاركة 400 طالب وطالبة أعضاء الأسر الطلابية من 25 جامعة مصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-0) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | بداية المباراة