اعلان

الكونجرس يدرس مشروع قانون لمعاقبة أي دولة تقدم مساعدات لـ"حماس"

كتب : وكالات

أكدت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أن الكونجرس يدرس مشروع قانون من شأنه فرض عقوبات على أى فرد أو بلد يقدم مساعدات مالية ومادية لحركة حماس، وتعليق المساعدات الموجهة للسلطة الفلسطينية بسبب الرواتب التي تدفعها لأسر المقاتلين الفلسطينيين.

وأوضحت الوكالة أن هذا المشروع يستهدف قطر بصورة غير مباشرة، لأنها تعتبر الحليف الأبرز لحركة حماس منذ فترة طويلة، وتمولها بشكل علنى.

وتابعت أن مجلس النواب الأمريكى الذى يسيطر عليه الجمهوريون، وجه تحذيرًا صريحًا لقطر مساء أمس الأربعاء، من خلال التشريعات التى يدرسها بفرض عقوبات على أى دولة أو فرد يقدمون الدعم المالى والمادى لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأشارت الوكالة إلى أن لجنة الشئون الخارجية فى الكونجرس، اعتمدت المشروع بالتصويت، مما مهد السبيل أمام مجلس النواب للنظر فيه.

ولفتت إلى أن كلًا من السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطعت علاقتها مع قطر فى وقت سابق من العام الجارى لتمويلها الجماعات الإرهابية، ودعم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هذه الخطوة.

وأكد مساعدو الكونجرس أنه من المقرر إجراء تصويت على هذا المشروع قبل نهاية العام الجارى، على الرغم من عدم تحديد موعد لعرض المشروع على مجلس الشيوخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً