اعلان

البنتاجون" يعزل ترامب في "تغريدة".. تفاصيل تقديم ٦ أعضاء من الكونجرس لائحة مسببة لإسقاطه من الحكم.. ومجلس الشيوخ يدرس محاكمة الرئيس

كشفت صحيفة الديلي نيوز الأمريكية، عن بدء مجلس النواب الأمريكي، في اتخاذ أول خطوة رسمية لعزل الرئيس دونالد ترمب من منصبه، بناء على ما تقدم به ستة أعضاء ديمقراطيين للمجلس أول أمس الأربعاء.

وقدم النواب الستة لائحة تحمل خمس تهم ضد ترامب إلى المجلس، على أمل أن تطرح للتصويت، وفي حال حصولها على تأييد الغالبية، سترسل إلى مجلس الشيوخ الذي بدوره سيحاكم الرئيس، ومن ثم يصوت على قرار عزله، الذي سيصبح نافذًا إذا أيده ثلثا الأعضاء.

وقال العضو الديمقراطي ستيف كوهين، وهو الذي قدم خلال عرض اللائحة على المجلس نظرًا إلى حجم الأزمة الدستورية التي تعيشها بلادنا، لا يوجد سبب لتأخير صدور قرار عزل ترامب.

وانضم إلى كوهين في تأييد لائحة الاتهام، الأعضاء لويس غوتييريز، آل غرين، مارسيا فودج، جون يارموث، وأدريانو إسبايلات، وجميعهم من الديمقراطيين.

ويتهم هؤلاء الرئيس بإعاقة العدالة عندما أقال جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الصيف الماضي، الذي كان يقود تحقيقًا حول تواطؤ محتمل بين فريق حملة ترامب وروسيا للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأشاروا إلى الاستثمارات المستمرة لمجموعة ترامب في دول أجنبية ما يعد انتهاكًا لقانون المكافآت الأجنبية، الذي يحظر على الموظفين العامين الحصول على أموال من جهات خارجية.

وذكر أن الجمهوريين يركزون على القضايا التي تهم الطبقة الوسطى مثل خفض الضرائب وتحسين مستوى الاقتصاد.

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة، تلقى معارضة من قيادات ديمقراطية، خاصة في مجلس الشيوخ، ويفضل هؤلاء عدم التحرك باتجاه محاولة عزل ترامب حتى تظهر نتائج التحقيقات التي يجريها المحقق روبرت مولر بالتواطؤ المزعوم بين ترامب وفريق حملته مع روسيا.

ولكن بعض هؤلاء نشروا تغريدة على صفحة البنتاجون تفيد بعزل ترامب، واعتذرت عنها الصفحة مؤكدة أنه خطأ غير مقصود لكن الجهات التي تسعي لسقوط ترامب نشرت تلك التغريدة محذرة إياه من اتخاذ الخطوة قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً