اعلان

"الكهرباء" في أسبوع.. تخريج 44 متدربا من دول حوض النيل.. وإطلاق مسابقة حول تحسين كفاءة الطاقة

شهدت وزارة الكهرباء، على مدار الأسبوع المنصرم، عقد عدد من اللقاءات المختلفة على المستوى الداخلي والخارجي، حيث بدأ الأسبوع المنصرم؛ بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، فضلًا عن إطلاق مسابقة حول أفضل الممارسات والإجراءات لتحسين كفاءة الطاقة في مجال التكييف.

- مؤتمرات داخلية

استهل المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسبوع المنصرم، بالمشاركة في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، والذي أكد خلاله، أن دعم الكهرباء هذا العام وصل إلى 52 مليار جنيه رغم رفع الأسعار، مضيفا: "نحن في مأزق كبير بسبب موضوع رفع الدعم تدريجيا، ولكن دعم الكهرباء لمحدودى الدخل مستمر، وأنا شخصيا برشد استهلاكى في المنزل".

وكشف وزير الكهرباء، أنه يجرى تركيب 4.5 مليون عداد كهرباء "بريميد" منهم جزء كبير تم تصنيعه في مصر وبمواصفات قياسية عالمية، لافتًا إلى أنه يتم التوسع في الاعتماد على الصناعة المحلية، وحاليًا نصنع محولات 22 كيلو وات في مصر تصنيع محلي كامل.

- تخريج 44 متدرب من دول حوض النيل

كما شهد المهندس أسامة عسرام نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات وعدد من قيادات القطاع إحتفالية تخريج 44 متدرب من دول حوض النيل فى عدد ثلاثة برامج تدريبية تحت عنوان "تشغيل وصيانة وإختبارات محولات التوزيع "، الإدارة المتخصصة للمشروعات"، و"التكنولوجيا الفوتوفلطية وكفاءة الطاقة".

وأوضح المهندس جابر، أن هذه البرامج التدريبية شملت عدد من المتدربين من دول حوض النيل وهم بوروندى، جيبوتى، كينيا، جنوب السودان، الصومال، وأوغندا.

- ورشة عمل

وحضر وزير الكهرباء، ورشة عمل حول "التحول في الطاقة"، وأكد أن قطاع الكهرباء يستهدف التحول التدريجي من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات ويوجد بها تفاعل ما بين المشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة.

وأوضح شاكر، أن خطة القطاع التي تهدف إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة في مصر حتى عام 2022.

- مسابقة حول تحسين كفاءة الطاقة

فيما أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تنظيم مسابقة حول أفضل الممارسات والإجراءات لتحسين كفاءة الطاقة في مجال التكييف، في إطار الاحتفال باليوم العربي لكفاءة الطاقة للعام 2018 المقرر عقده 21 مايو من كل عام والذي تقيمه إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية.

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على أهمية تخفيض استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في مجال التكييف، إظهار أفضل الممارسات العربية لمشاريع تخفيض أحمال التكييف، حفز الابتكارات القابلة للتكرار في المجتمعات العربية، بالإضافة إلى رفع وعى الجمهور والمجتمع العربى بشأن قضايا كفاءة الطاقة والمردود الاقتصادى والبيئى لها، والتشجيع على تغيير نمط السلوك والخدمات الخاصة بكفاءة الطاقة وتوفيرها والحفاظ عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري