"التضامن" في أسبوع.. تنفيذ خطة لإدارة الكوارث والسيول في أسيوط.. غادة والي تفتتح المعرض الدولي الثاني للحرف اليدوية

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي، أسبوعًا حافًلا، تضمن العديد من الأحداث الهامة، التي يرصدها "أهل مصر" فيما يلي..

- جائزة مالية في احتفالية "التضامن:

كرمت وزارة التضامن الاجتماعي، وجمعية أصدقاء كفالة اليتيم الفائزين بجوائز الدورة الخامسة لمسابقة كريم الحسيني، تقديرًا لهم للإنجازات البارزة التي حققوها في مجال رعاية الأيتام على مستوى الجمهورية.

شهد الاحتفال الدكتورة سحر مشهور، مستشار وزير التضامن الاجتماعي، وعدد من مسئولي الوزارة وممثلين عن مختلف الوزارات ومؤسسات العمل الأهلي.

وتأتي الدورة في إطار برنامج سنوي تنظمه جمعية أصدقاء كفالة اليتيم لتكريم وتشجيع الإنجازات البارزة لمختلف الأطراف المنخرطة بمجال رعاية الأيتام.

- غادة والي رئيسًا للمجلس التنفيذي:

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب دورته الـ71 في دولة الكويت، وذلك بعد انتهاء اجتماعات الدورة العادية الـ37 والتي عقدت خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2017؛ حيث تم التوافق بإجماع الوزراء أعضاء المكتب على ترشيح الوزيرة غادة والي، لمنصب رئيس المكتب، كما تم التوافق على ترشيح دولة الكويت لمنصب نائب الرئيس، وتعد هذه المرة هي الثالثة على التوالي التي ينتخب فيها الوزيرة غادة والي، بالإجماع لهذا المنصب الهام.

- خطة لإدارة الكوارث والسيول في أسيوط:

نفذت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط نموذجًا لمحاكاة حية لسيناريو إقامة معسكر للإيواء بحديقة بني غالب بأسيوط، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأزمات والسيول من خلال تنفيذ خطة تدريب مشترك لإدارة الأزمات والكوارث معتمدة على محاكاة أزمة متوقعة.

- افتتاح المعرض الدولي الثاني للحرف اليدوية:

افتتحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء الماضي، المعرض الدولي الثاني للحرف اليدوية، والذي أقيم بأرض المعارض في مدينة نصر، على مساحة 5 آلاف متر، ويضم معروضات يدوية من لبنان وتونس وأوغندا.

- وفد سوداني يزور صندوق مكافحة الإدمان:

زار وفد من دولة السودان، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، يوم الأربعاء الماضي، بهدف تعزيز التعاون في مجال علاج مرض الإدمان والاستفادة من التجربة المصرية في مكافحة تعاطي المخدرات.

- 5 استشاريين لتطوير خطة مؤسسات الرعاية الاجتماعية:

تعاقدت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، استشاريين مختصين في تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، بمقر الوزارة بالعجوزة، وذلك في إطار تنفيذ الوزارة خطة تطوير مؤسسات الرعاية التي تم إعدادها.

- عقد لقاء جماهيري:

كما عقدت وزارة التضامن الاجتماعي، الثلاثاء الماضي، لقاءا جماهيريًا تحت عنوان "ظاهرة الطلاق، أسبابها وحلولها"، نظمه مجمع خدمات المرأة المتكامل بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، بحضور عدد من موظفي الوزارة وطلبة جامعات ومستفيدين من الدار ورائدات ريفيات.

- تعديل لائحة دور الحضانة الإيوائية:

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، قرار الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، جاء فيه، إنه بعد الاطلاع على اللائحة التنفيذية لدور الحضانة الإيوائية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 277 لسنة 1998 فإنه يستبدل بنص الفقرة "1" من المادة 5 من اللائحة النموذجية لدور الحضانة الإيوائية المشار إليها بأن يتراوح عمر الطفل بين 3 أشهر و6 سنوات.

- وديع فلسطين:

أرسلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي باقة ورد للأديب وديع فلسطين، خلال زيارة وفد وزاري في بيته يضم سامح إسماعيل، موظف المراسم، وسامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي، وذلك اعتذارًا عما ارتكبته موظفة التأمينات من سوء تصرف تجاه الدكتور وديع.

- إعداد مشروع قانون ينظم عمل مراكز علاج الإدمان:

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه سيتم إعداد مشروع قانون ينظم عمل مراكز علاج وتأهيل مرضى الإدمان، والعمل على إصدار لائحة موحدة تنظم عمل المراكز العلاجية من خلال الجهات المعنية، وذلك حفاظًا على حياة المرضى والتأكد من أن العاملين بهذه المراكز من المتخصصين في علاج الإدمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً