اعلان
اعلان

لو فرحك فى الشتاء.. 10 أماكن سياحية لقضاء شهر العسل بأسعار مخفضة

يبحث العروسان عن الهدوء والاستجمام في شهر العسل، أو عن الاستمتاع بالأنشطة المختلفة والأماكن الجديدة، لذا جمعنا لكم الوجهات داخل مصر التي يزداد الإقبال عليها في شهر العسل، وعن كل ما يتعلق بها من مواصفات وأسعار تهمك لتختاري منها ما يناسبك.. "أهل مصر" ترصد لكم أهم الأماكن والأسعار التى تناسبك لقضاء شهر العسل فى الشتاء:

الجونه:

تتميز الجونة بالحدائق الخضراء الجميلة التي تبعث على الراحة والهدوء النفسي، كما تتميز بالشواطئ الهادئة ومياه البحر الرائعة، كما يوجد بها العديد من المطاعم. وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في الجونة مثل التزلج على المياه والغطس ورحلات السفاري.

تحتوي الجونة على فنادق 3 نجوم يبدأ سعر الحجز فيها من 500 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، وفنادق 5 نجوم تتراوح أسعار غرفها بين 1000 و1200 جنيه لليلة الواحدة.

ويفضل اختيار الجونة في فصل الشتاء لارتفاع درجة الحرارة في الصيف على المدن التي تطل على البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ والجونة ومرسى علم.

سهل حشيش:

سهل حشيش من أكثر الأماكن رومانسية للعروسين، فهي تحتوي على عدد من الفنادق الراقية المجهزة وذات الخبرة في التعامل مع العروسين، كما تشتمل على تجهيزات الاستقبال من شموع وعشاء رومانسي وإمكانية دخول الفندق في حالة الوصول المبكر، وتجهيزات الغرفة الرومانسية والمشروب الترحيبي، كما يمكنك التمتع فيها برحلات السفاري والرحلات البحرية والتسوق.

تحتوي منطقة سهل حشيش على فنادق 4 نجوم تبدأ أسعارها من 600 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، وفنادق 5 نجوم تبدأ من 700 وحتى 2000 جنيه حسب الإمكانيات المتاحة.

خليج مكادي:

تعتبر من أفضل المناطق التي يمكن السباحة فيها بالغردقة، فأرضية البحر غير صخرية، وتتمتع بمياه نقية جدا وجو رائع وتبدأ أسعار الفنادق فيها من 700 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة. ويتمتع خليج مكادي بمستوى عال جدا من الخدمة، ويحتوي على العديد من المطاعم وأماكن التسوق الى جانب الفنادق التى توفر غرف بحمام سباحة داخلى وجاكوزى.

الممشى السياحي:

يتميز الممشى السياحي بالألفة والتقارب بين الناس، فهو مقصد العائلات دائما لاحتوائه على فنادق كثيرة جدا بكل مستوياتها، ومطاعم وأماكن تسوق وهي مزدحمة أكثر الأوقات.

تبدأ أسعار الفنادق ذات الـ 3 نجوم بـ 250 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، وتتراوح بين 750 و1000 في الفنادق ذات الـ5 نجوم لليلة الواحدة.

 خليج نعمة :

أغلب الفنادق الموجودة في خليج نعمة لا تطل على البحر، وتتراوح أسعارها بين 500 و750 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، أما الفنادق القليلة التي تطل على البحر فتتراوح أسعارها من 750 و1000 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة.

خليج نعمة هو الوجهة الأكثر شهرة للعروسين في شهر العسل، لاحتوائه على الفنادق المتميزة والمطاعم والأماكن التي تجذب السياح، وإمكانية ممارسة أنشطة الغوص والرحلات البحرية والتسوق، لكن يفضل عدم ذهاب العروسين إليها لقضاء شهر العسل في أوقات العطلات لأنها تكون مزدحمة جدا.

 الهضبة :

الهضبة هي أعلى مكان بشرم الشيخ، وكل الفنادق الموجودة بها على مستوى أعلى من البحر وبالتالي تتمتع بمنظر رائع للبحر، يمكن ممارسة الغوص لرؤ ية الشعب المرجانية والأسماك الملونة النادرة. وتتراوح أسعار الفنادق فيها بين 400 و1000 جنيه للفردين في الليلة الواحدة.

دهب:

تبعد دهب بنحو 100 كيلومتر عن شرم الشيخ، وتتميز بأنها تحتوي على أرخص الفنادق، حيث تتكلف الليلة الواحدة في الفنادق ذات الـ5 نجوم 400 أو 500 جنيه للفردين في الغرفة المزدوجة، لكنها تتميز بطبيعة ساحرة وشواطئ هادئة وأماكن جميلة جدا مثل اللاجونا التي يمكن ممارسة الركوب على الأمواج فيها، ومنطقة blue hall التي يمكن مشاهدة أجمل الشعب المرجانية فيها والأسماك الملونة. كما يمكن تنظيم رحلات لزيارة سانت كاترين وجبل موسى لهواة المغامرات.

أما عن تذاكر الطيران لكل الأماكن السابقة فتتراوح بين 700 و900 للفرد ذهابا وإيابا في الأوقات العادية، وبين 1000 و1500 في أوقات الذروة.

 مرسى علم :

تقام معظم بطولات الصيد في مرسى علم، فهي الاختيار الأمثل لمحبي الصيد والأسماك والغطس، وتعتبر حاليا من أجمل المدن السياحية لجمال شواطئها وأسماكها النادرة. وتتراوح أسعار الفنادق هناك بين 700 و2000 للفردين، أما عن تذاكر الطيران فتتراوح بين 900 و1500 للفرد ذهابا وإيابا.

الأقصر وأسوان:

تتميز الأقصر وأسوان بالمعالم التاريخية الكثيرة التي يمكن زيارتها، لكن يذهب إليها العروسان في الشتاء فقط، ويمكنك زيارة النوبة في أسوان حيث الطبيعة الخلابة والنيل الصافي ودفء النوبيين، والمنازل البسيطة الساحرة ذات الجدران الملونة والرسومات الرائعة. كما يمكنك الاستمتاع أيضا بالتسوق هناك حيث الملابس ذات الأقمشة المزركشة الفريدة والتحف والهدايا التذكارية. وتتكلف الرحلة للفرد في 4 أيام ما بين 800 و1500 جنيه في الفنادق العائمة فى الليلة الواحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً