اعلان

قبل المباراة.. أسباب ترجح كفة الزمالك لتخطى عقبة النصر

يواجه فريق الزمالك نظيره النصر القاهري، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الفريق الأبيض المباراة وهو يمتلك في جعبته 15 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في الجدول، خلف الإسماعيلي صاحب الصدارة بـ20 نقطة، والمصري الوصيف صاحب الـ16 نقطة، بينما النصر يقع في المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط فقط.

وترصد "أهل مصر" أسباب ترجح كفة الزمالك للفوز على النصر، في المباراة المرتقبة..

-المعنويات المرتفعة

يدخل فريق الزمالك مباراة النصر، وهو منشيًا بثلاثة انتصارات متتالية حقق منهم مباراتين بالدوري أمام وادي دجلة بثلاثة أهداف نظيفة ثم بتروجت، بنفس النتيجة، قبل أن يتخطى المنيا في كأس مصر، وهو ما يجعل الفريق الأبيض يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة وطموحات كبيرة لمواصلة سلسلة انتصاراته بالمسابقة.

وعلى العكس تمامًا، يعيش فريق النصر حالة سيئة للغاية في مسابقة الدوري، حيث يقع في المركز السابع عشر وقبل الأخير بجدول المسابقة، برصيد 4 نقاط، جمعهم من 4 تعادلات، حيث لم يسبق له تحقيق نتيجة الفوز ولو مرة واحدة منذ انطلاق المسابقة، الأمر الذي يصعب مهمته في الفوز على الزمالك.

-زمالك القمة ونصر القاع

تختلف طموحات الفريقين تمامًا، حيث دائمًا ما يبحث الزمالك عن تحقيق الانتصارات في مبارياته التي يخوضها، للمنافسة على صدارة الدوري، بينما النصر يبحث عن فرصة البقاء بالدوري وعدم الهبوط مجددًا لدوري القسم الثاني، وهو ما يرجح كفة الفريق الأبيض، الذي يدخل اللقاء رافعًا شعار لا بديل عن الفوز، عكس النصر الذي يبحث عن الخروج بأقل الخسائر.

-فارق الإمكانيات

فارق كبير للغاية في إمكاينات فريقي الزمالك والنصر، سواء على الناحية الهجومية أو الدفاعية، وما يؤكد ذلك أرقام الفريقين حتى الآن في مسابقة الدوري الممتاز، حيث أحرز الزمالك 15 هدفًا، في حين سكن مرماه 6 أهداف فقط، بينما النصر سكنت شباكه 11 هدفًا، وسجل في مرمى المنافسين 7 أهداف فقط.

-استمرار العقدة

لم يستطع فريق النصر الفوز على الزمالك من قبل، حيث تعد هذه المباراة هي الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين، لاسيما وأن الفريق الأبيض الفوز في المباراة الأولى بينهما بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز الزمالك في مباراتهما الثانية بأربعة أهداف نظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: حماس تدرس بجدية وإيجابية مقترح الهدنة ووقف إطلاق النار