اعلان

"والي" تبحث فرص إقامة مشروعات مع وزير الصناعات بولاية «تاميل نادو» الهندية

كتب : نجوى قطب

استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، السيد "بي بنجمن" وزير الصناعات الصغيرة في حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، يرافقه وفد رفيع المستوى من حكومة الولاية وممثلو مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندي، إضافة إلى سانجاي باتاتشاري، سفير الهند بالقاهرة، والمستشار التجاري ومديرة التسويق بالسفارة.

وقد بحثت والي فرص التعاون في مجال الصناعات الحرفية واليدوية والتدريب في مجال إقامة المشروعات التراثية الصغيرة في مستوى القرية، خاصة وإن السيد "بي بنجمن" هو الوزير المعني بالصناعات اليدوية والحرفية والتراثية الهندية والمسؤل عن صناعة خيوط الحرير الذي يدخل في صناعة النسيج والسجاد.

من جهته أوضح الوزير بنجمن أن ولاية تاميل نادو تعد من أكبر الولايات الهندية من حيث الإنتاج الصناعي وإنتاج المعدات والأدوات ووسائل الإنتاج وأنه حضر إلى القاهرة للمشاركة في معرض "ماك تك" بأرض المعارض يتقدم وفد بلاده من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندي حيث يضم الجناح الهندي 50 شركة من الشركات الهندية الرائدة في مجال تصنيع آلات التشغيل والتي تمثل مختلف قطاعات الصناعات الهندسية بما في ذلك الآلات والأدوات الصناعية الخفيفة، والأدوات الثقيلة، والمعدات والمولدات والمواسير، ومعدات الأسلاك.

وأضاف الوزير خلال اللقاء أهمية الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية في ولاية تاميل نادو حيث تمثل نحو 25% من المشروعات الصغيرة في الهند ويتم تصنيع الجلود والملابس الجاهزة وقطع غيارالسيارات والعديد من الماركات العالمية.

كما عرض التعاون في مجال تطوير صناعة الكليم والسجاد على مستوى القرى ونقل التجربة الهندية في هذا القطاع حيث يتم التطوير على مستوى القرية.

وبحثت غادة والي مع الوزير الهندي أيضًا فرص التعاون فى مجال الأطراف الصناعية لخدمة ذوي الإعاقة. وقد وجه الوزير الدعوة لوزيرة التضامن الاجتماعي لزيارة ولاية تاميل نادو، لافتًا إلى أنها تتميز بدعم وتمكين المرأة الهندية بها حيث تسجل كل العقارات بإسم الزوجين معًا، كما أن ٣٠٪ من حجم الدعم الذي توجهه الحكومة للمشروعات الصغيرة يخص المرأة.

وقد اتفقت غادة والي في نهاية اللقاء مع الوفد الهندي على متابعة تتفيذ فرص التعاون، وتصميم دورات تدريبية مختصة بالصناعات اليدوية لتدريب الشباب المصري على مشروعات صغيرة بالقرى في الصعيد، من ضمنها مشروعات لذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)