السعودية تطلق حملة "ابنك مسؤوليتك" لتعزيز ثقافة تربية الأبناء

دشنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة أمس، حملة ابنك مسؤوليتك، حيث تقام هذه الحملة بشراكة إستراتيجية مع إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للترفيه، وبالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية المودة م. فيصل السمنودي كلمة استعرض فيها أهمية الحملة التي تأتي ضمن اهتمام الجمعية بالمسؤولية الوالدية تجاه الأبناء لتحقيق رؤية 2030، وتشجيع الوالدين للنهوض بالتنمية الأخلاقية والوطنية للمجتمع، ووضع الحلول المبتكرة والمهارات التربوية لنمو جيل وطني، مؤكدا على بذل كل الجهود لإنجاح هذه الفعالية وإشراك أكبر عدد في تعهد الوالدين بأن يكونوا مسؤولين عن أبنائهم مسؤولية كاملة، وأن يطوروا أنفسهم بكافة المهارات والمعارف والأدوات التي تسهم في تعزيز ثقافة التربية الوالدية لديهم، وأن يكونوا واعين في تكوين وصقل شخصية أبنائهم.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن الحملة تعد جزءا من أهداف الجمعية في توعية وتمكين الأسر، لافتا إلى أن الحملة ستقام سنويا بإذن الله، ومشيرا إلى أن التربية الوالدية هي رصيد حضاري عظيم يضاف لقائمة برامج المودة التنموية، وتعد قيما عريقة تقدمها بلادنا لتعزيز مبادئ العلاقة الوالدية وإرساء قيم البنوة نحو الأبوة وتوطيد مفاهيم التنشئة والتربية الصحيحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً