اعلان

محافظ الدقهلية: حديقة الحيوان ستكون منارة ومزار سياحي (فيديو)

أكد أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، أن حديقة الحيوان ستكون منارة ومزار سياحي لمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس لتطوير حديقة الحيوان الذى تنفذه مع الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بحضور اللواء محمد زين العابدين، رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات بالهيئة العربية للتصنيع، اللواء طارق عطية، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، اللواء محمد علوان مدير الادارة العامة للأمن الوطنى، اللواء طارق المتولى، رئيس هيئة الرقابة الادارية، العميد طيار وليد حسنى عبد الفتاح، قائد قاعدة المنصورة الجوية، النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف الشعراوى، أن تطوير حديقة الحيوان مهم جدَا لما يكون له تأثير نفسى على المواطنين لارتباطه بذكريات وتاريخ عريق للحديقة فى أذهان أبناء الدقهلية، مشيرًا أن الحديقة ستكون نافذة ترفيهية وسياحية، وأنها ستأخد وجهة حضارية جديدة غير مسبوقة، مؤكدًا أن المنشأت المصاحبة للحديقة ستخدم كافة المواطنين وستكون منفذ للأسرة لقضاء يوم كاملًا نهارًا وليلًا، وأن التطوير يتم بمواصفات عالمية دون المساس بحقوق السكان بالمنطقة، والتأثير على البيئة المحيطة وتستغرق مدة التنفيذ 18 شهرًا.

يذكر أن المشروع يشمل إضافة لحديقة الحيوانات على مناطق الخدمات تصل مساحتها 3200 متر مربع سيتم تسويق هذه المساحات للمستثمرين فى كافة الخدمات كالبنوك، والمطاعم والهايبر ماركت وسيتم تسويق الحديقة ما سيغطى تكاليف التطوير المطلوبة وسيوفر ماتحتاجه الحديقة من عائد مادى لضمان استمرار التشغيل بكفائة دون الضغط على ميزانية الدولة.

كما سيتضمن المشروع إقامة جراج أرضى يستوعب عدد كبير من السيارات لحل أزمة انتظار السيارات بالمنطقة، وخلق فرص عمل جديدة بطريقة مباشرة وغير مباشرة، لأبناء مدينة المنصورة وستكون المساحات الخدمية بالحديقة متاحة 24 ساعة في الحديقة تم تطويرها بحيث تكون متاحة لأهالي المنصورة.

وأشاد المحافظ، بالتعاون بين أجهزة الدولة، مؤكدًا أن التعاون الوثيق يقودنا إلى منتج أجود، والذى يصب فى مصلحة المواطن بشكل عام.

واستمع المحافظ، إلى شرح مفصل عن عناصر وبنود التطوير الذى يشمل الحديقة من جانب استشاري المشروع.

وقد أشادت القيادات التى شاركت حضور وضع حجر الأساس بالاماكانيات والتطوير الذى يشمل الحديقة لما يكون أثر متميز على مواطني الدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً