اعلان

فى ذكرى احتفال مصر بإنتاج أول طلقة رصاص.. رسالة من السيسي للعاملين بـ "الإنتاج الحربي"

استهل الدكتور محمد العصار كلمته صباح الْيَوْمَ خلال الاحتفال بالذكرى ٦٣ لعيد الإنتاج الحربي الذي يوافق إنتاج أول طلقة رصاص، بطلب الوقوف دقيقة ترحما على شهداء الوطن.

ونقل العصار تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة العاملين بالانتاج الحربي، مؤكدا أن الرئيس يطمأن شخصيا بصفة دورية على العاملين وينقل لهم تحية تقدير علي الجهد والإتقان في العمل.

وأكد العصار أن المنتجات الحربية هي النشاط الرئيسي للوزارة، لافتا إلى أهمية ما نقوم به من دعم منظومة القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر خاصة مع ما نلمسه من تحديات في المنطقة، تضع على عاتقنا مسئولية إضافية، موضحا أن الهدف الأكبر والسعي هو لتحقيق منظومة دفاعية مصرية ١٠٠%.

وأكد أن أنشطة الوزارة بلغت زيادة ١٠ مليار جنيه بزيادة ١٤٠%عن العام الماضي، وقال إننا نستهدف ١٣مليار ونسعى لزيادته عن ذلك.

ونوه العصار إلى أن القرارات الاقتصادية كانت قرار شجاع وصائب خاصة تعويم العملة، وحاليا سنبدأ جني ثمار الإصلاح بالإقبال على المنتجات المصرية، وعلينا أن نستثمر ذلك في تحسين المنتجات.

وأعلن أن هذا العام يشهد للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام تجاوز الأرباح عن الخسائر، وهي بداية انطلاق لمنظومتنا الفريدة التي تتضمن خمس محاور رئيسية.

وأشار العصار إلى أنه عرض على الرئيس كفاءات العاملين بالإنتاج الحربي وأوصى بالاستفادة من قدراتهم ونتج عنها توقيع ٣٥ مذكرة تفاهم مع الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية لتكفل التعاون والاستفادة من الإمكانات الهائلة للوزارة والعاملين بها.

ولفت العصار إلى الاستعانة بالتكنولوجيا الجديدة مع الشركات الأجنبية وصلت إلى ٣٤ اتفاقية تعاون لدعم المعدات والتطوير الحربي والمدني، مشيرا إلى تبني سياسة الشفافية في كافة مراحل الإنتاج في ٢٠ شركة، متمنيا أن ينقل الحضور ل٣٤الف من العاملين بالشركات، أن يثقوا في المستقبل، متعهدا أن قريبا سيفخر كل عامل بالإنتاج الحربي بموقع عمله.

وأكد أنه وجه للاستعانة بالشباب كمساعدين لرؤساء الشركات ليكونوا إضافة لذوي الخبرة، وشدد على أن اختيار أي من الأفراد لوظائف جديدة معياره الوحيد هو الكفاءة بعيدا عن اأي واسطة أو محسوبية.

ولفت إلى تبني مشروعات قومية كبرى مثل مشروع الخلايا الشمسية والتعاون مع هيئة البحوث لتحويل البحوث إلى واقع مطبق، مشيرا إلى أن مبادرة الإنتاج الحربى مع مع وزارة التعليم العالي "أستاذ لكل مصنع "لربط العلم بالتصنيع ونقل التكنولوجيا الحقيقية.

واختتم بتقديم الشكر لكافة العاملين بالإنتاج الحربي متمنيا المزيد من النجاح لكافة الشركات والمصانع والهيئات التابعة للوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً