اعلان

دراسة: الأجداد قد يتسببون في إصابة أحفادهم بالسرطان

كتب : وكالات

ذكرت دراسة جديدة، أن الأجداد يجب أن يكونوا أكثر إدراكًا للأثر الصحي على المدى الطويل على سلوك أحفادهم، ويشير الباحثون إلى أن العادات السيئة لمقدمي الرعاية بدوام جزئي قد تؤدي إلى خطر الإصابة بالسرطان لدى الأطفال في وقت لاحق من الحياة.

وأقيمت الدكتورة ستيفاني شامبرس، كاتب الدراسة الرئيسي، كيف يؤثر الأجداد على خطر إصابة أحفادهم بالسرطان، مستعرضين 56 دراسة مختلفة من 18 بلدًا، تركز على تأثير الأجداد على المخاطر الصحية ذات الصلة بنمط الحياة على المدى الطويل في الأحفاد.

وركزت الدكتورة وفريقها على كيفية مساهمة سلوك الأجداد مع الأحفاد وحولهم في أنماط حياة طويلة الأمد يمكن أن تؤدي إلى خطر الإصابة بالسرطان، وتشمل هذه المخاطر التدخين، والنظام الغذائي غير الصحي، وعدم ممارسة الرياضة.

ووجد الباحثون، أن الأجداد الذين عادة ما يعطون الأطفال "يعاملون"، أو يزيدون من طاقتهم، أو يسمح لهم "بالهدوء" وتجنب النشاط البدني يؤثر سلبًا على زيادة وزن الأحفاد وأنماطه الغذائية، ومن العادات الضارة الأخرى التي وجدها الباحثون أنها تدخن حول أحفادهم، مما يعرضهم للتدخين السلبي وربما يؤثرون عليهم في العثور على السجائر المرغوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل