اعلان

برلماني يطالب "الآثار" بكشف تفاصيل خطة استقبال رحلة العائلة المقدسة

أشاد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بجهود وزارة الآثار فى النهوض بالقطاع فى الآونة الأخيرة، موضحًا أنه سبق وأن التقى بالوزير الدكتور خالد العنانى، في أكثر من موقع أثري، وتأكد من جدية الوزارة فى التعامل مع هذا الملف الحيوى والهام.

وطالب "أبو العلا"، خلال كلمته اليوم الإثنين، بالجلسة العامة، الوزارة بتوفير "يونيفروم" لجميع العالمين بالمواقع الأثرية، وذلك لإضافة لمسة جمال وتحضر فى استقبال السائحين، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الوزارة المتمثلة في افتتاح جزئي للمتحف المصري الكبير نهاية العام، قائلا: "تأخرنا كثيرا".

وتسائل وكيل لجنة الصحة، عن خطة وزارة الآثار في الاستعداد لرحلة العائلة المقدسة، وذلك بعد التسويق للرحلة من قبل وزارة السياحة، وهل وزارة الآثار انتهت من ترميم المناطق الأثرية المتعلقة بهذه الرحلة، وأصبحت جاهزة لاستقبال الرحلة، مشددًا على ضرورة عمل مطار في سانت كاترين بالتنسيق مع وزارة الطيران، لرفع المعاناة عن بعض السائحين الذين يريدون الذهاب لهذه المنقطة فقط، متابعا: مع احترامى لمطار شرم الشيخ.

واستنكر "أبو العلا" عدم اهتمام وزارة الآثار باكتشاف تجويف ضخم داخل الهرم الأكبر بالقرب من الغرفة الثانية داخل هرم خوفو، وأن التجويف بحجم طائرة ركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030