محمد النقلي: الإدمان في العادات والتقاليد وليس المخدرات فقط

المخرج محمد النقلى

دعا المخرج محمد النقلى الجمهور إلى متابعة مسلسل الكيف قبل الحكم عليه واعتباره نسخة تلفزيونية طويلة من الفيلم، وقال “خضتُ ثلاث تجارب فى إطار تحويل أفلام سينمائية إلى مسلسلات تلفزيونية، هى “الباطنية”، “الأخوة الأعداء”، و”سمارة”، وهذا هو العمل الرابع”، مشيرًا إلى “أننا عندما نحوّل فيلمًا إلى مسلسل، فنحن نأخذ الفكرة فقط ونضع نسيجًا خاصًا، ونُغنى العمل بخطوط أخرى كى نلفت انتباه الناس”.

ولفت النقلى إلى أنه اختار باسم سمرة وأحمد رزق لأن فيهما المواصفات المطلوبة فى العمل، مضيفا أن “باسم هو نجم محبوب ومن الممثلين الذين يفيدون العمل، والأمر نفسه ينطبق على أحمد رزق”.

كما أثنى على لوسى التى تطلّ فى معظم أعماله خلال السنوات الأخيرة، معتبرًا أن “هذه النجمة تشكل إضافة لأى عمل تطلّ فيه، وهى ممثلة جيدة وطاقة متميزة. ولأننى أحب التعامل مع الممثلين الذين يملكون تلوّنًا فى شخصياتهم، وأحب الاستفادة منهم، فقد حرصت على العمل معها فى مسلسلات “الباطنية”، و”سمارة”، وصولًا إلى “ولى العهد” فى رمضان الماضى”.

ويشرح أن “شخصية لوسى متلونة جدًا فى العمل، فهى زوجة البهظ (أحمد خليل) بدايةً، وبعدها ستظهر بشكل مفاجئ”. ويغوص النقلى فى أحداث العمل كاشفًا “اتفقنا مع الكاتب أحمد محمود أبو زيد ألاّ نتناول الموضوع من خلال المخدرات فقط، لأننا سنتطرق إلى الكيف فى العادات والتقاليد والناس المدمنة فى كل المجالات”.

يحرص النقلى مهما اشتدت التراجيديا فى أعماله على إعطاء نفحة كوميدية تلطّف الأجواء، ويقول: “من الضرورى أن نُبقى جانبًا كوميديًا ضمن المأساة والقصص الصعبة لأننا نطل فى رمضان، والجمهور بحاجة إلى مزيج متوازن من الكوميديا والتراجيديا”.

تجدر الإشارة إلى أن العمل يجمع فى بطولته باسم سمرة، وأحمد رزق، ولوسى، وعفاف شعيب، وأحمد فؤاد سليم، كل من أحمد خليل، ورمزى لينر، وبيومى فؤاد، وسعد الصغير، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وطارق صبرى، وياسر الطوبجى، ونهى صالح، ودعاء رجب، وإيناس عز الدين، ومجموعة أخرى من الممثلين الشباب والمخضرمين، بالإضافة إلى إطلالة متميزة للممثل القدير جميل راتب.

يُعرض مسلسل “الكيف” على “MBC مصر” حصريًا خلال شهر رمضان المُقبل، وهو من كتابة أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً