اعلان

تعرف على الزيادة المرتقبة في أسعار تذكرة المترو

تضاربت تصريحات المسؤولين خلال الأيام القليلة الماضية، فيما يتعلق بزيادة أسعار تذكرة مترو الأنفاق، فرغم إقرار جميعهم بوجود زيادة اختلفوا في تحديد موعد تطبيقها، على أن يتم حساب سعر تذاكر المترو حسب عدد المحطات.

ومن جانبه، قال هشام عرفات، وزير النقل، إن ذلك القرار سيكون أكثر عدلا، لأنه من غير المنطقي أن يدفع الذي يستقل المترو لمحطة واحدة نفس القيمة لمن يستخدمه لأكثر من محطة وحتى آخر محطة.

وأضاف "عرفات"، أن الزيادة لن تكون إلا بعد تحسين مستوى الخدمة وزيادة عدد من المحطات، مؤكداً أن زيادة سعر تذكرة المترو ستكون وفقا لعدد المحطات محل دراسة داخل وزارة النقل، مشيرا إلى أن أي زيادة في سعر التذكرة يتم فرضها من والوزارة والمواصلات وتعمل شركة مترو الأنفاق على تنفيذ تلك الزيادات.

ووعد "عرفات" المواطنين بأن مترو الأنفاق سيظل من أرخص وسائل المواصلات في مصر، مشيرًا إلى إن زيادة سعر تذكرة المترو ل2 جنيه أوقفت الخسائر ومكنت هيئة المترو من إجراء أعمال الصيانة.

على جانب آخر كشف خالد صبرة، العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن نية الشركة، في إعادة تسعير تذاكر المترو بشكل نهائي بعد الانتهاء من تركيب كافة بوابات التذاكر الجديدة والتي وصلت معظمها بالفعل إلى القاهرة.

وأكد "صبرة" أن الحد الأدنى للتذكرة سيكون 2 جنيه لكل 8 محطات، في حين سيكون سعر التذكرة 3 بالنسبة لمن يستخدم المترو في الانتقال بين 8 محطات إلى 12 محطة، والذي يستخدم المترو لأكثر من 12 محطة فإنه من المتوقع أن يدفع ما بين 4 أو 5 جنيهات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول