اعلان

بعد ارتفاع ضرائب السجائر.. تضارب تصريحات وزير المالية بشأن زيادة الإيرادات

كشف إعلان مجلس النواب، اليوم، التصديق على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة، بما يتضمنه من زيادة ضرائب السجائر والمعسل، عن تضارب في تصريحات وزير المالية بشأن الإيرادات المتوقعة على ضرائب السجائر في وسائل الإعلام، مما أثار حالة التضارب والتخبط في سياسة الوزارة.

وفي تصريحات لوكالة رويترز، قال الدكتور طارق الجارحي، وزير المالية، إن زيادة ضرائب السجائر التى أقرها مجلس النواب اليوم، سترفع إيرادات البلاد نحو أربعة مليارات جنيه (226.4 مليون دولار) حتى نهاية السنة المالية الحالية 2017-2018 التى بدأت فى الأول من يوليو.

وتحدث الجارحى إلى رويترز، بعد أن صادق مجلس النواب على تعديل قانون القيمة المضافة بما يزيد الضريبة على التبغ ومنتجاته وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

غير أن ما أعلنه الوزير في تصريحات للوكالة العريقة، تغير في تصريحات أخرى لإحدى وسائل الإعلام المصرية بشأن الإيرادات السنوية المتوقعة لتطبيق تلك الضريبة، قائلا إنه يتوقع أن تبلغ نحو 8.5 مليار جنيه.

يذكر أن مجلس النواب وافق اليوم، بشكل نهائي على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة، بما يتضمنه من زيادة ضرائب السجائر والمعسل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً