اعلان

أزمة عمال "غزل شبين" على مكتب وزير قطاع الأعمال خلال أيام

قال محمد إمام، المتحدث باسم عمال "غزل شبين" إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل، انة العاملين نظمو وقفة أمام النقابة العامة للغزل الأسبوع الحالي، ولكن رئيس النقابة تهرب من لقاء العمال.

وأضاف أن العمال حصلو على حكم بالعودة للعمل والذى لم ينفذ منذ سنوات، لافتا إلى أن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لغزل شبين وعضو الجمعية العمومية للشركة القابضة وعليه 80% من حل الأزمة، ولكنه يتهرب من العمال.

وأكد أن الجبالى المراغى رئيس اتحاد العمال تلقى كشف بأسماء العمال والحكم الصادر لصالحهم للضغط لتنفيذة كما سيلتقى محمد وهبة الله أمين عام اتحاد عمال مصر، خلال أيام بوزير قطاع الأعمال لحل أزمة العاملين.

وقال إن نحو 400 عامل من العمال المفصولين بشركة "غزل شبين" للغزل والنسيج، فاض بهم الكيل من مماطلة المفوض العام على الشركة والشركة القابضة للغزل والنسيج فى تنفيذ قرار محكمة القضاء الإدارى النهائى البات، والخاص ببطلان عقد بيع الشركة لمستثمر هندى وعودة جميع عمال الشركة إلى سابق عهدهم قبل خصخصة وبيع الشركة.

وأوضح أن الشركة القابضة تماطل فى تنفيذ قرار محكمة القضاء الإدارى منذ نحو 7 سنوات، ولا ترغب فى تنفيذ أحكام القضاء، خصوصًا فى قرار عودة العمالة المفصولة، مشيرًا إلى أن الشركة تحتاج إلى عمالة وتقوم باستجلاب عمالة مؤقتة، رغم وجود نحو 400 عامل جاهزين للعمل.

وأضاف أن العمال يرغبون فى تنفيذ قرار المحكمة واستقرار العمل، على غرار انتهاء أزمة شركة "طنطا للكتان والزيوت"، التى انتهت بتعويضات عمال الشركة وانتهاء الأزمة.

وكانت أزمة شركة "غزل شبين" بدأت بعدما بيعت الشركة فى عام 2006، لمستثمر هندى، بقيمة 172 مليون جنيه، وتوزّعت أسهم الشركة كالتالى: 18% للشركة القابضة، و12% للعمال، و70% نصيب المستثمر الهندى، الذى أصبح له حق الإدارة، قبل تخلصه من 1500 عامل بالشركة، البالغ عددهم 3 آلاف و500 عامل، وقام العمال برفع دعوى قضائية وحصلوا على قرار من محكمة القضاء الإدارى، فى 21 سبتمبر 2011، ببطلان عقد بيع الشركة، وبطلان أى عقود أو تسجيلات بالشهر العقارى بشأن أراضى الشركة، وبطلان الإجراءات والقرارات، منذ إبرام العقد، حتى نفاذه، وإعادة المتعاقدين إلى الحالة التى كانت عليها الشركة قبل التعاقد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً