اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة علاء وجمال مبارك في "التلاعب بالبورصة" وجرانة بتهمة الكسب غير المشروع والحكم على اللبان ورباب في قضية الزنا ومتهمي "كتائب أنصار الشريعة"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة الجنايات الحكم على زهير جرانة وأسرته بتهمة الكسب غير المشروع، والحكم على اللبان ورحاب في قضية الزنا، ومحاكمة علاء وجمال مبارك في قضية "التلاعب بالبورصة"، ومحاكمة 23 متهمًا في قضية "كتائب أنصار الشريعة"، ومحاكمه 12 متهما بالتعدى على كمين الخصوص.

الكسب غير المشروع

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بزينهم، الأربعاء، الستار عن قضية محاكمة جرانه وزوجته وأولاده الأربعة، في اتهامهم بالحصول على كسب غير مشروع.

يُحاكم وزير السياحة الأسبق، وزوجته ميلان شوكت، وأولادهما حبيبة وأمير وأدهم وزهير، بعد أن أحالهم جهاز الكسب غير المشروع، لمحكمة الجنايات، لاتهام جرانه بالحصول لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع مستغلًا صفته الوظيفية ومخالفة القانون، ما أدى لتضخم ثروته.

وكشفت التحقيقات والتحريات حصول المتهم لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع يقدر بـ 18 مليونًا و956 ألف جنيه، واستغلال صفته الوظيفية كوزير للسياحة في الفترة من 31 ديسمبر 2005 وحتى 29 يناير 2011.

قضية "التلاعب في البورصة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، اليوم الأربعاء، محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في قضية "التلاعب بالبورصة".

تضم القضية رجال الأعمال أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان (متوفٍ)، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد علي القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين قيامهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك الوطني، تمكنوا من خلالها من السيطرة على إدارته وبيعه -تنفيذًا لاتفاقهم-على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة، والتي توجب الإعلان عن كل المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

"كتائب أنصار الشريعة"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، محاكمة 23 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "كتائب أنصار الشريعة".

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

كمين الخصوص

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة 12 متهمًا بالتعدي على كمين شرطة الخصوص.

تضم قائمة المتهمين كلا من؛ إسلام محمد عابدين، وإسلام أحمد عبد الله، وحمد صبري حسين، ومحمد ناصر عرفة، وإبراهيم عبد الظاهر، وعبد الرحمن مصطفى إبراهيم، وعمر خليل السيد، وعبد الرحمن رضا محمد، ومحمد محمود أحمد، وشوقي سمير شوقي، وبلال عماد سيد محمد، وعبد الرحمن علي عبد الحليم.

ذكرت التحقيقات أن المتهم الأول في 2016 أسس وأنشأ تولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، واستهدفت الجماعة الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلًا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً