طوارئ في قنا وغرف عمليات بمختلف المديريات استعدادا لمواجهة السيول

أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا على تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية، تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتمربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

وكلف المحافظ مسئولي الحماية المدنية، ورؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بتجهيز كافة السيارات والمعدات الخاصة بهم لتكون على استعداد تام في حالة حدوث أي طارئ، كما وجه مسئولي إدارة المرور بالتنسيق الدائم مع إدارة الأزمات وغلق الطرق فور الإبلاغ عن حدوث إخطار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية بالتعاون مع مسئولي الطرق والكباري بالمحافظة للحفاظ علي سلامة المواطنين.

فيما أكد المهندس سامى ذكى أن مديرية الموارد المائية والرى بقنا اتخذت كافة التدابير اللازمة بشأن تطهير جميع مخرات السيول بالمحافظة والتأكد من جاهزيتها لالستقبال أية سيول محتملة منوها إلى أن المديرية تقوم بخفض منسوب المياه فى الترع خلال موسم سقوط الامطار حتى تستوعب كميات المياه المتدفقة إليها فى حالة حدوث سيول.

وأشار الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة إلى أن المديرية قامت بعمل الاستعدادات الكاملة بالمستشفيات لاستقبال أي حالات وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية والأمصال وكافة مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية لافتا الي جاهزية سيارات الاسعاف للتعامل الفوري مع الطوارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً