اعلان

وزير الرياضة: مراكز الشباب ستنقل حفل قرعة كأس العالم بروسيا

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق بشكل مبدئي على تخصيص قطعة أرض جديدة بمنطقة سموحة بالإسكندرية، لصالح نادي الاتحاد السكندري، على مساحة 32 ألف متر حوالي ١٣.٥-١٤ فدان، مشيرا إلى أن هذه الموافقة من حيث المبدأ وتم خلال الاجتماع عرض ما سيتم إنشائه في النادي من منشآت رياضية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم عمل ملعبين وحمامات سباحة بالمرحلة الأولى من الإنشاءات بنادي الاتحاد السكندري، مشيرا إلى أن هذا النادي أسس عام 1931 ويوجد به 35 ألف أسرة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أنه سيتم في المنطقة الجديدة، إنشاء ملاعب كبيرة في الجودو والطائرة والسلة، وأن الزيادة في المساحة تسمح بزيادة عدد العضويات بنادي الاتحاد السكندري.

وتابع أن الإنشاءات بنادي الاتحاد السكندري تكلفت 98.5 مليون حنيه في للمرحلة الأولى، مضيفا أن هذه المشروعات جاهزة للافتتاح وسيتم افتتاحه مع افتتاح نادي الإسماعيلي الجديد والمنطقة المتكاملة ببورسعيد والمشروع حوله أعداد كبيرة من الوحدات السكنية بما يسمح بزيادة عدد الأعضاء.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد السكندري، ينص على أن كل العضويات الجديدة، تخصص حصيلتها مناصفة بين النادي والوزارة وأن هذا البروتوكول سيسري على جميع المنشآت الجديدة للأندية التي تمولها وزارة الشباب والرياضة.

وأكد أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات في المرحلة الأولي والثانية منها افتتاح فرع جديد لنادي الإسماعيلي يشمل المبني الاجتماعي وحمامات سباحة وملاعب بتكلفة تقديرية من ٢٥٠ - ٣٠٠ مليون جنيه.

وأشار إلى أن الوزارة معنية بصيانة المنشآت الرياضية في ظل وجود عوائد مالية تحققت، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مجمع سباحة بمركز شباب الجزيرة يحمل اسم بطلة السباحة العالمية "فريدة عثمان" إلى جانب افتتاح حمام السباحة الأولمبي بالمعادي ومجمع آخر بمنطقة شيراتون.

وكشف وزير الشباب والرياضة، أن مراكز الشباب والرياضة بجميع أنحاء الجمهورية ستنقل حفل قرعة كأس العالم يوم الجمعة 1 ديسمبر، والتي ستجري في روسيا بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أنه هناك مقترح بإنشاء صندوق استثماري لدعم الرياضة يمول من رجال الأعمال ومصادر أخرى، وسيتم الإعلان عنه خلال العشرة الأيام الأولى من ديسمبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك