اعلان

منظمة المرأة العربية تشارك في مؤتمر "المجتمع المدني لحقوق النساء"

شاركت منظمة المرأة العربية في فعاليات مؤتمر "منظمات المجتمع المدني لحقوق النساء في الشرق الأوسط"، والتي انطلقت أعماله، اليوم الأربعاء، بحضور السيدة ليليان هولز فرنش الرئيسة المشاركة للمبادرة النسوية الأورومتوسطي.

وألقت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، كلمة أكدت فيها على الدور الايجابي للسيدات كعامل للتغيير من خلال إدماجها في عملية التنمية المجتمعية، وإذا كان هذا الدور شهد تطورا في الفترة الأخيرة لكن ما زلنا نحتاج لمجهود أكبر لتمكين المرأة، وأن الاستثمار في المرأة يكون له المردود الأكبر في تنمية المجتمع.

وأشارت إلى دور المجتمع المدني في تعزيز دور المرأة في المنطقة العربية وأنه يجب أن تتعاون الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية والمساواة وعدم التمييز ضد المرأة.

وأضافت أن المطالبة بحقوق المرأة لا تقتصر فقط على قضايا التحرش والاغتصاب بل هناك حقوقا أخرى منتهكة مثل عدم المساواة، وعدم حصولها على الميراث، وأشارت إلى ضرورة الاعتماد على التقارير والإحصائيات الدورية المفصلة للاطلاع على حقيقة واقع المرأة وأهمية دور المرأة في عملية التنمية وهذا يبصر صناع القرار بهذا الدور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً