اعلان

من مسجد الروضة إلى الكاتدرائية.. الإرهاب يستهدف المصلين في "محراب العبادة" (صور)

يواصل الإرهاب الغادر استهداف دور العبادة والأماكن المقدسة، التي كان آخرها استشهاد العشرات من المصلين خلال صلاة الجمعة، في مسجد آل جرير بمنطقة الروضة في بئر العبد بالعريش.

ولم يبال الإرهابيون بعشرات المواطنين وهم يصلون الجمعة واستهدفوهم بدماء باردة، لتزف الملائكة مجموعة من المصلين للجنة عقب استشهادهم.

وتستمر ضربات الإرهاب الأسود التي تستهدف المصلين الأبرياء داخل الكنائس وأمام المساجد، مستهدفًا ضرب الوحدة الوطنية وزعزعة الوطن، وترصد "أهل مصر" أبرز التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الكنائس والمساجد.

1- كنيسة القديسين بالإسكندرية في 2011:استقبلت كنيسة القديسين العام الجديد 2011 بتفجير، عشية احتفالات رأس السنة الميلادية بعد ثورة يناير، واستهدف الكنيسة بمنطقة سيدى بشر بمدينة الإسكندرية، وقتل خلالها 23 شخصا وأصيب 97.

2- كنيسة الوراق 2013:أطلق عدد من المسلحين النار على حفل زفاف أمام كنيسة في منطقة الوراق، في أكتوبر 2013، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص.

3- مسجد السلام بالهرم 2016:شهد شارع الهرم، عام 2016 انفجار عبوتين ناسفتين بكمين أمني بجوار مسجد "السلام" خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشریف، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

4- كنيسة مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية:واستيقظت مصر على نبأ تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا محافظة الغربية، وذلك خلال تأدية صلوات أسبوع الآلام والتى تبدأ باليوم "أحد السعف"، ما أسفر عن وقوع 30 شهيدا وإصابة ما يقرب من 60 شخصا، وبعدها بساعات معدودة، وقع انفجار آخر أمام كنيسة مارمرقس بالإسكندرية، ما أسفر عن استشهاد 17 وإصابة 48.

5- الكنيسة البطرسية 2017:نفذت مصلحة السجون حكم الإعدام في المسجون عادل حبارة منتصف ديسمبر الماضي، عقب صدور حكم عليه نهائي بات بإعدامه في قضية مذبحة رفح الثانية، حيث أسفرت عن مقتل 25 جنديا من قطاع الأمن المركزي، وسط إجراءات أمنية مشددة.ومع استقبال عام 2017 وبعد تنفيذ حكم الإعدام بما يقرب من 25 يوما فجر مهاجم انتحاري نفسه في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة، والذي أسفر عن استشهاد 25 شخصا أغلبهم من النساء والأطفال وعشرات المصابين، وهو حادث التفجير الذي انتهى بإعلان تنظيم داعش مسئوليته عن العملية، متوعدا أقباط مصر.

6- مسجد الروضة ببئر العبد 2017:وفجر مسلحون عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة في قرية الروضة، التابعة لمركز بئر العبد، غرب العريش بحوالي 20 كيلو مترًا، وفق ما أكدته مصادر أمنية بمحافظة شمال سيناء ما أدى إلى استشهاد 85 وإصابة ما يقرب من 80 شخصا.وأعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، الحداد لمدة 3 أيام بعد تفجير مسجد بئر العبد بشمال سيناء، وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا باللجنة الأمنية لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد العريش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً