اعلان

برلماني: هجوم مسجد الروضة تستحي منه البشرية

كتب : محمد حسن

أدان الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد تفجير مسجد الروضة الإرهابي الذي راح ضحيته العديد من الأبرياء، وتقدم ببالغ الحزن والأسي لأسر الضحايا متمنيًا من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقال"فؤاد"، إن الجميع يدعم الأجهزة الأمنية في الدولة ويحثها بأن تقوم بتوجيه ضربات إستباقية للعناصر الإرهابية، وملاحقتهم بشكل مستمر دون كلل أو ملل.

وأضاف"فؤاد"، من المفترض أن ننتهي من خطة محكمة تقوم علي الردع الأمني والتشريعات القضائية والتنوير الثقافي وتنفيذها بشكل ممنهج، فبرغم الألم الذي يعتصرنا، يجب أن لا نفقد قدرتنا على اتخاذ التدابير وزمام المبادرة، وأن لا نعتمد علي رد الفعل.

وأكد "فؤاد" أن الإرهاب فكر وعقيدة ولا علاقة له بالإسلام أو بأي من الديانات السماوية، ويتطلب تكاتف جميع دول العالم لمحاربته والقضاء عليه لما له من خطورة كبيرة علي البشرية وعلي أفكار الأجيال القادمة مؤكدا ان الجناة فقدوا آدميتهم وأن ديانات الكون والإنسانية كلها بريئة من فعلتهم النكراء.

وفجر مجهولون ظهر اليوم، مسجد الروضة بمنطقة الروضة غرب العريش، وأسفر الحادث عن استشهاد 235 شهيدا و130 مصابا، فيما أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد بالدولة لمدة 3 أيام على شهداء حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش.

وقالت المصادر، إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة في مسجد أن الروضة، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، ما أسفر عن مصرع وإصابة العديد من المصلين.

وقالت المصادر الطبية، أنه تم رفع درجة الاستعداد فى مستشفى بئر العبد المركزى لاستقبال القتلى والجرحى، وعمل اللازم.

ونقلت سيارات الإسعاف القتلى والمصابين إلى مستشفى بئر العبد، وأفاد مصدر أمني، أن رجال المفرقعات انتقلوا إلى موقع انفجار مسجد الروضة بالعريش.

وبحسب مصادر قبلية، فإن المسجد الذي تم استهدافه، تابعًا للطريقة "الجريرية" إحدى الطرق الصوفية داخل قرية الروضة غرب مدينة العريش.

ووفق للمصادر القبلية، فإن منطقة الروضة هي معقل للصوفيين والطرق الصوفية، والتي تعتبرها الجماعات الإرهابية في سيناء "كافرة" ويجب قتالهم، وفق لعقيدتهم الباطلة.

وذكرت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء خروج المصلين من الصلاة، أتبعها إطلاق رصاص من كل جانب على من حاول الفرار من الانفجار.

وتعرضت سيارات الإسعاف التى تنقل مصابى مسجد الروضة بالعريش إلى هجوم إرهابى، واستهدافها بإطلاق النار عليها من قبل الإرهابيين خلال نقل المصابين، حسبما قال أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، لقناة "إكسترا نيوز".

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا باللجنة الأمنية لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد بالعريش، فى أول إجراء من الرئيس بعد حادث العريش، فيما يتابع القائم بأعمال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي تداعيات تفجير مسجد بالعريش.

وأدان مجلس الوزراء الهجوم الإرهابي الغاشم الذي وقع منذ قليل، على مسجد الروضة بالعريش، ونعى الدكتور مصطفي مدبولي القائم باعمال رئيس الوزراء ضحايا هذا الهجوم الإرهابي داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للنهضة