اعلان

حبارة ثانوي صناعي وماجستير الظواهري .. هل تعرف مؤهلات أشهر الإرهابيين في مصر

الإرهاب هو عباره عن وسيلة من وسائل الإكراه في المجتمع الدولي، لا يوجد لديه أهداف متفق عليها، ولكن يمكن وصفه بأنه تلك الأفعال العنيفة التي تهدف إلى خلق أجواء من الخوف، ويكون موجهاً ضد أتباع دينية وأخرى سياسية معينة، أو هدف أيديولوجي، وفيه استهداف متعمد أو تجاهل سلامة المواطنين بصفة عامة.

والعمل الإرهابي يعتمد على اشخاص لهم كاريزما وحضور يمكنهم التأثير على من حولهم، وبالتالي تجنيد اشخاص يكونوا بمثابة تابعين له، وتجنيد التابعين لا يحتاج بالضرورة إلى شهادات علمية عالية او دراسة معينة، ولكن هؤلاء اللذين استطاعوا أم يرهبوا الملايين ماهي مؤهلاتهم، وهل كانت سببا في كونهم أكثر الإرهابيين شهرة في مصر.

-الإرهابي محمد عطا

هو إرهابي مصري الجنسية، تورط في أحداث 11 سبتمبر، وحصل على شهادة في هندسة العمارة من جامعة القاهرة، قبل أن يسافر إلى ألمانيا في عام 1993 ويواصل دراسته في جامعة "هامبورج" في مجال تخطيط المدن.

- الإرهابي عادل حبارة

إرهابي مصري ولد في قرية الأحراز بمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية، ولم يكمل تعليمه، فعندما أنهى الدراسة الثانوية الصناعية تلقفته مجموعات إرهابية وبدأت في إقناعه باعتناق الأفكار المتطرفة.

- الإرهابي توفيق فريج

إرهابي مصري شهير، وهو مؤسس جماعة "أنصار بيت المقدس"، وحاصل على دبلوم تجارة فقط، برغم أنه إرهابي له اتباع.

- الإرهابي أيمن الظواهري

هو زعيم تنظيم القاعدة الذي خلف أسامة بن لادن، والذي لم يمنعه نشاطه السياسي من دراسة الطب في جامعة القاهرة، التي تخرج منها في عام 1974، وحصل على درجة الماجستير في الجراحة بعد 4 سنوات.

- الإرهابي عمرو سعد

هو ابن قرية الشويخات التابعة لمركز قنا، وحاصل على مؤهل دبلوم علاقات صناعية.

- أبو بكر البغدادي

قائد تنظيم القاعدة في العراق والمُلقب بأمير دولة العراق الإسلامية، والذي حصل على البكالوريوس في الدراسات القرآنية من كلية الشريعة الإسلامية في جامعة بغداد، وبعدها على الماجستير 2002.

- الإرهابي عمر عبدالرحمن

هو إرهابي مصري، والزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، التحق بكلية أصول الدين بالقاهرة ودرس فيها حتى تخرج منها في 1965.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك