اعلان

"أهل مصر" تحاور رئيس "النيل للطيران".. طرح أسهم الشركة في البورصة 2018.. ونستهدف فتح أسواق جديدة فى يناير.. و"تعويم الجنيه " سبب توفير "الدولار"

قال احمد علي، الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران، إن عام 2015 كان بدايه التوسعات في الاسواق والاستثمارات واستمرت تلك التوسعات حتي العام الجاري 2017، خلال لقاءه بمحرر "اهل مصر" فى مؤتمر الشركة المنعقد اليوم، في شرم الشيخ للاعلان عن أحدث طائراتها "إيرباص" العملاقة.

وأضاف علي، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "طرح أسهم للشركه فى البورصة، جزء من أهدافنا المقبلة، حيث كان من المخطط طرحها العام الجاري 2017، ولكن بعد قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، تم تأجيل الطرح إلى نهاية 2018، كأول شركة طيران في البورصة، ونعمل مع 3 شركات عالمية"،قائلًا: "التعويم آثر سلبيًا علي ارباح الشركة، ولكن كان إيجابي علي الطلب في السياحة إلى مصر".

وتابع: "قمنا بفتح 6 أسواق جديدة للسوق المصري، ونسعي لفتح أسواق جديدة خلال 2018، في يناير المقبل، سيتم الإعلان عن اتفاقين جديدين لفتح خطوط جديدة، بجانب خطوط دولية من خلال محافظة البحر الأحمر".

وأوضح: "الشركة تدخل في الأسواق غير التقليدية، بهدف توسيع مجال الطيران بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا في البداية، بهدف جذب السياحة لمصر سواء العربية أو العالمية، بالإضافة إلى جذب استثمارات للاقتصاد المصري، قائلًا: "لذلك وضعنا شعار علي الطائرة.. استثمر في مصر بخلاف رسم علم مصر علي الطائرة بتكلفه 300 ألف دولار".

وتابع: "فريق العمل مؤمن بفكر دعم الاقتصاد المصري، وذلك أهم عناصر نجاحنا افترة الماضية، لافتًا إلى أن الخير كتير في مصر، حيث حققنا أعلى وأسرع نمو بنسبة 32%، قائلًا: "القطاع تأثر كثيرًا بعد ضرب الطائرة الروسية، ولكن الاستثمار في القطاع يحقق نموًا جيدًا"

وأشار إلى أن الاهتمام بالرحلات الداخلية، حقق حركة جيدة في القطاع الأمر، الذي آثر إيجابيًا علي السياحة في المحافظات، موضحًا أنه رغم تعويم الجنيه لم يتم رفع الرسوم علي السياحه الداخليه لتظل قيمة التذكرة بنحو 630 جنيه".

وأوضح: "أسطول الطائرات لدى الشركة الأحدث في السوق وخلال 2020، سيتم إضافة نوع حديث من الطائرات لأسطولها"، كما أن هناك أكثر من 500 رحلة شهريًا، لافتًا إلى أن السعودية أكبر سوق في مجال الطيران لمصر، ويمثل نحو 40% من رحلات الشركة".

وأنهي حديثه ل،"أهل مصر": "نتوقع هامش الربح من 3% إلى 4% سنويًا، وخاصة أن السوق حاليًا إيجابي ويشجع علي الاستثمار، لافتًا إلى أن السوق الإفريقي، يعتبر على رأس اهتمامتنا كما أن لدينا دور وطني لدعم إتجاه الدولة، قائلًا: "تم افتتاح اكاديميه النيل للتدريب في مجال الطيران، للمساهمة في التعليم والتدريب لخلق فرص عمل وتوفير عامله مدربه، مؤكدًا أن الشركه لم تحقق أى رحلة حج العام الحالي، بسبب عدم الحصول علي موافقه السلطات".

وأوضح أن العام الماضي، كان هناك تواصل مع وزارة البترول والجهات المختصه بسبب الوقود، وكان هناك طلب الدفع أن يكون بـ"الجنيه المصري"، ومازال الطلب مطروحًا خاصة أننا شركات مصرية.

ولفت إلى أن "التعويم"، قام حل جزء كبير من أزمة توفير "الدولار"، ولكن من حقنا كشركة مصرية أن ندفع لوزارة البترول، بـ"الجنيه المصري" وليس الدولار، كما يجب دعمنا في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، قائلًا: "مجال الطيران مش واخد حقه في مصر والسوق يستوعب دخول شركات آخرى، ويجب أن يكون هناك تعاون بين الشركات الخاصة والحكومية لتحقيق النجاح والتوسعات ودعم الاقتصاد الوطني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| انتهت