اعلان

الليثى : لابد من وضع جدول زمنى لتخارج المصرية للاتصالات من فودافون

طالب حمدى الليثى رئيس شركة ليناتل لحلول الشبكات الشركة المصرية بالتخارج حتى تتيح نوعاً من حرية المنافسة بين الشركات المختلفة خاصة أنها تعد الآن بمثابة جهتين تخدم مصالح الشركة بسوق المحمول وهو مايخالف قواعد الأسواق العالمية.

وتملك المصرية للاتصالات 45 % من أسهم فودافون مصر، وهي أكبر شركة محمول في البلاد من حيث الإيرادات وعدد المشتركين.

وأضاف الليثى فى تصريحات خاصة لأهل مصر أن تواجد الشركة بسوق المحمول بهذا الشكل يعطى الفرصة للتلاعب بنتائج السوق حسب مصالح مشغل واحد فقط على حساب باقى المشغلين مما يمكنه من احتكار السوق لصالحه .

وشدد الليثى على ضرورة وضع جدول زمنى محدد من قبل الشركة لاتمام عملية التخارج حتى تفتح الطريق لتنمية حجم أعمال السوق ,منوهاً إلى ضرورة مشاركة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتقنين قواعد السوق بين المشغلين الأربعة بالسوق المصرى.

ووقعت المصرية للاتصالات في سبتمبر 2016 عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7.08 مليار جنيه (401.1 مليون دولار)، دفعت منها نحو خمسة مليارات جنيه حتى الآن نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه.

وكان أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قال إن شركته ليس لديها أي نية للتخارج من حصتها في شركة فودافون مصر مشيرا إلى أن الشركة ستسعى لزيادة أعداد مشتركيها بشبكة المحمول في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال