اعلان

إسرائيل تعلن عن هجمات داعشية جديدة في سيناء

كتب : سها صلاح

بعد حادث الروضة استمر مسلسل اصطياد إسرائيل في "الماء العكر" حيث خرجت القناة العاشرة العبرية اليوم تعلن بشكل مباشر عن خطة تنظيم داعش القادمة إن حيث أكدت أنه يعتزم علي شن هجمات إضافية في سيناء، لكن هذه المرة ستكون ضد السياح، كما سيحاول جر إسرائيل إلى الصراع، بعد أن أطلق صواريخ على إيلات، وبعض مستوطنات الجنوب في الأشهر الأخيرة.

وزعمت القناة متأملة في ذلك أن مصر ستطلب من إسرائيل إدخال قوات إضافية إلى سيناء، وآليات عسكرية جديدة من أجل شن هجمات أوسع ضد التنظيم، الذي يشتبه بمسؤوليته عن هجوم مسجد الروضة"، مشيرةً إلى أن الهجوم الذي وقع يوم الجمعةسيؤدي لتعزيز العلاقات الأمنية بين مصر وإسرائيل.

وذكرت القناة، أن "التنظيم بعد أن فقد قوته في سوريا والعراق أصبح يظهر قوته بمزيد من العنف بشكل أكبر في سيناء، من خلال تنفيذ هجمات دامية"، معتبرةً أنّ التنظيم في سيناء يعد من أكثر فروعه عنفًا.

ويذكر أن تنظيم بيت المقدس الذي أعلن بيعته لداعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي طال مسجداً في قرية الروضة التي تبعد نحو 40 كيلومترا غرب مدينة العريش، شمالي سيناء، وأمطروا المصلين أثناء صلاة الجمعة بوابل من الرصاص بعد تفجير عبوة ناسفة، مما أسفر عن استشهاد 305 أشخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً