اعلان

"الطوخى" يخلد شهداء مسجد الروضة فى معرضه الـ56 بساقية الصاوى يناير المقبل

كتب :

كشف الفنان التشكيلى الدكتور حسن الطوخي، عن استعداده لاقامة الدورة الـ 56 من سلسلة معارضه الفنية « شهداء الحرب والسلام» بساقية الصاوى خلال يناير 2018 احياءاً لذكرى ثورة 25 يناير .

وقال الطوخى أن الهدف الرئيسى للمعرض المقبل هو تخليد قصص تضحيات وفدائية شهداء مصر خلال الفترة الماضية ابان ثورة يناير 2011 حتى الآن بما فيها شهداء حادث مسجد الروضة الأخير والذى بلغ عددهم نحو 305 شهيداً.

وأضاف الطوخى أن المعرض سيركز على الربط بين شهداء مصر خلال الفترة الأخيرة بالقضايا العربية الكبرى من خلال لوحات جسدت مذبحة صبرا وشاتيلا، وأخرى بعنوان «اغتصاب» عبرت عن الأحداث الفلسطينية، وأخرى بعنوان «الصرخة».

ولفت الطوخى أن المعرض سيتطرق لبحث الشأن المصرى المحلى من خلال عرض القضايا الخاصة بالتنمية والبيئة والتراث،من خلال استعراض لوحات التراث التى تقدم السمات المميزة للفلكلور المصرى، مثل الفلاحات بالجلابيب السوداء على ضفاف النيل، فضلا عن مناقشة جانب من الأصالة الشعبية للتأكيد على رمز الكرامة المصرية عن طريق استعراض لوحات الفن التجريدى .

يذكر أن الفنان التشكيلي الدكتور حسن الطوخي حاصل على 7 جوائز دولية فى الفنون من الهند والجائزة التشجيعية من وزير الثقافة وجائزة نجيب محفوظ والوسام الفني من مجلة صوت الشرق بالهند.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة