اعلان

انتخابات اتحاد الكرة.. "مجاهد" بطل الأزمة.. والاتحاد يصالح أندية العمومية بوجبة غذاء

أقيمت اليوم الأحد، الجمعية العمومية لمجلس إدارة اتحاد الكرة، وذلك لإجراء انتخابات تكميلية على المقعدين الشاغرين الرجل والمرأة، بدلًا من حازم وسحر الهواري، اللذان استقالًا من منصبهما بسبب صدور حكمًا قضائيًا ضدهما.

وتأجلت الجمعية العمومية، لصباح غدًا الإثنين، في تمام الساعة التاسعة، على أن يغلق باب التسجيل في تمام العاشرة، إلى الحادية عشر من صباح الغد، وذلك بعد تأجيلها اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث أكدت اللجنة: "النصاب الواجب اكتماله غدًا، هو النصاب نفسه المحدد لليوم الأول (50‎%‎ + 1)، نظرًا لأن الاجتماع يشهد في أحد بنوده عملية انتخاب.

وترصد لكم "أهل مصر" أبرز ما جاء في انتخابات اتحاد الكرة طوال اليوم..

-أندية العمومية يتوافدون على مشروع الهدف:

بدأ أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في التوافد على مقر مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، للمشاركة في الانتخابات التكميلية التي تنطلق بعد قليل، حيث يكتمل النصاب القانوني بحضور 119 ناد.

-مجاهد يثير أزمة بعمومية الجبلاية:

أثار أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أزمة كبيرة داخل الجمعية العمومية للإجراء انتخابات تكميلية على المقعدين الشاغرين، قبل انطلاق العمومية بقليل.

وسيطرت حالة من الغضب على الأندية أعضاء الجمعية العمومية بسبب رفض مجاهد لما يقرب من 30 تفويض، حيث اتهمت الأعضاء أن الجبلاية تحاول إفساد الجمعية العمومية بعدم اكتمال النصاب القانوني الذي يتطلب حضور 119 نادٍ.

-الجماهير تطالب الاتحاد بالرحيل:

طالبت الأندية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، أحمد مجاهد عضو مجلس الجبلاية، بالرحيل عن المجلس، بعدما تسبب في رفض أكثر من تفويض، لرغبته في إلغاء الجمعية العمومية، لعدم اكتمال النصاب القانوني الذي يستوجب حضور 119 نادٍ.

وهتفت الأندية أعضاء الجمعية العمومية، ضد أحمد مجاهد، طالبته بالرحيل عن المجلس، لرفضه ما يقرب من 30 تفويض بدون مبرر، حيث أكدت أنه ليس من المعقول أن يتحكم شخص واحد في مصير كل هذه الأندية.

-أنباء العمومية يثير غضب مفوضين الأندية:

سيطرت حالة من الغضب على أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، لإجراء انتخابات تكميلية للجبلاية على المقعدين الشاغرين لمجلس الجبلاية، وذلك بعد الأنباء التي ترددت حول إلغائها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

-اللجنة المشرفة تهدد مجلس الاتحاد بسحب الثقة:

هدد أشرف سعد، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات التكميلية للاتحاد المصري لكرة القدم، بالتنحي عن الإشراف عن الانتخابات بسبب غلق باب التسجيل في الجمعية العمومية قبل اكتمالها.

-اللجنة المشرفة تعقد اجتماعًا طارئًا:

تعقد اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة التكميلية، اجتماعًا طارئًا، خلال اللحظات الجارية، للفصل في شكوى أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، ضد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

-الجمعية العمومية تصب غضبها على اتحاد الكرة:

واصلت أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، هتافها ضد هاني مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، اعتراضًا على نية المجلس في إلغاء الجمعية العمومية التي تجرى حاليًا في مقر مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر.

وهتفت الأندية ضد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحا، بعدما رفض ما يقرب من 35 تفويض، حيث قام بالموافقة على 59 تفويض، على الرغم أن اللائحة تنص على وجود 119 نادٍ لاكتمال النصاب القانوني.

-وجبة غذاء تصالح أعضاء العمومية مع اتحاد الكرة:

حاول مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، امتصاص غضب الأندية أعضاء الجمعية العمومية، بعد علمهم بنية المجلس في إفشال انعقاد الجمعية العمومية لعدم اكتمال النصاب القانوني الذي يستوجب حضور 119 نادٍ.

واعترضت الأندية التي تواجدت في مقر الجبلاية لحضور انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، على إلغاء الجمعية العمومية رغم وجود عدد مستوفي من الأندية، حيث قال أعضاء الجمعية نصًا: "بتضحكوا علينا بوجبة غذاء.. احنا نأكل بلد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب