اعلان

«المنظمة العربية» توقع برتوكول مع البنك الاوربي لتمكين المرأة اقتصاديا

وقعت السفيرة ميرفت التلاوى المديرة العامة منظمة المرأة العربية برتوكول تعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية «EBRD»وشارك من الجانب الاوروبي جانيت هكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق آسيا.

أكدت التلاوى فى كلمتها خلال الحفل علي أن البرتوكول يهدف إلى تعاون منظمة المرأة العربية مع البنك الأوروبي في عقد عدد من الدورات التدريبية في مجال التمكين الاقتصادي وبناء قدرات المرأة العربية خلال عام 2018، والتي تهدف إلى دعم المرأة العربية التي تقود شركات، وتحسين فرص حصول المرأة على العمل وزيادة فرص رائدات الأعمال في الحصول على التمويل من البنوك والخدمات المصرفية.

ومن جانبها أوضحت«هكمان» علي ان التعاون الجديد مع منظمة المرأة العربية جاء ليؤكد التزام البنك الأوروبى لتطوير الشركات الصغيرة فى المنطقة كما يأتى أيضا من أجل دعم المرأة فى مجال الأعمال وهو ذاك البرنامج الذى يتبناه البنك لتمكين المرأة اقتصاديا.

كما أكدت «هكمان» علي ضرورة تعزيز ودعم عملية الإقراض للمرأة الرائدة في مجال الأعمال، مشيرًة إلى أن دعم المرأة من أولويتنا حيث نهدف إلى تشجعها على المشاركة في ملكية وإدارة تطوير المشروعات المختلفة ومساعدتها على إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي يوجها سوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً