توجيهات بتسريع عملية طرح بنك القاهرة فى البورصة..برأسمال 2.25 مليار جنيه

يتابع القطاع المصرفي فى مصر، خلال الفترة الحالية، ملف طرح بنك القاهرة بالبورصة المصرية، حيث تم تأخير طرح البنك بالبورصة خلال العام الجاري، وتم الإعلان مؤخرًا بتنفيذ عملية الطرح خلال منتصف العام المقبل، وفقًا لتصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

وأكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن بنك القاهرة سيتم طرحه بالبورصة المصرية منتصف 2018، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أعطى توجيهات بتسريع عملية طرح بنوك القطاع العام العاملة في السوق بالبورصة المصرية.

قال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس ومدير الطرح، إن تأخير الطرح يرجع إلى المتغيرات الكبيرة في القطاع المصرفي، من ارتفاع أسعار الفائدة وتغيير القيادات متمثلًا في تغيير رئيس مجلس الإدارة، لافتاُ إلى أن الرؤية ستكون أوضح خلال 2018 بعد استقرار السوق وانخفاض معدلات التضخم واستيعاب السوق لصدمة التعويم، فضلًا عن زيادة معدلات السياحة واستخراج الغاز من حقل ظُهر، مما يزيد من موارد العملة الصعبة.

وأفادت مصادر مطلعة، بشأن عملية الطرح، أن لاتوجد أي معوقات خاصة لطرح أسهم البنك بالبورصة، لافتا إلى حق الإدارة سيتم الاحتفاظ بها على أن يتم طرح أسهم بنسبة49 % فى بداية الطرح، هذا بالإضافة إلى أن هناك خطوات قوية تجاه عملية الطرح وكل الأمور تم دراستها دراسة وافية.

جدير بالذكر أن بنك القاهرة قد تقدم، مطلع فبراير الماضي، بطلب لقطاع الشركات المقيدة بالبورصة المصرية لقيد أسهمه بجدول قيد الأوراق المالية "أسهم"، برأسمال قدره 2.25 مليار جنيه، موزعًا على 562.5 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم الواحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً