اعلان

جامعتا أسوان وخايين بإسبانيا يبحثان سبل التعاون المشترك

كتب : وفاء علي

التقى اليوم الإثنين وفد جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، بعمداء كليات الحقوق والتجارة والآداب بجامعة خايين الإسبانية؛ لبحث سبل التعاون بين الجامعتين، بحضور الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور مصطفى كامل، عميد كلية الحقوق، والدكتور حازم الجمل، مدرس اللغة الإسبانية بكلية ألسن جامعة أسوان.

وأعلن الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحث العلمي، أنه تم الاتفاق بين الطرفين على عدد من المنح الطلابية لطلاب الماجستير في هذه التخصصات المختلفة بكليات الثلاث بجامعة خايين الإسبانية.

وأشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، إلى إنه تم الإتفاق علي إرسال بعض أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإسبانية بجامعة خايين لتدريس اللغة الإسبانية بقسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن بجامعة أسوان.

كما بحث الطرفان عمل ماجستير مشترك بين الجامعتين في تخصصات القانون البحري والقانون الدولي والقانون التجاري واللغة الإسبانية ومشاريع بحثية بين كلية الهندسة والتجارة والآثار على أن يحصل الدارس على درجة الماجستير بشهادة مزدوجة ومشتركة بين الجامعتين.

وشملت المباحثات على أن يتم إعطاء طلاب كلية الألسن قسم اللغة الإسبانية كورسات في فترة الصيف في جامعة خايين بإسبانيا تستغرق شهر ونصف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشارلز يقبل استقالة سوناك من الحكومة بعد هزيمة حزبه في الانتخابات