اعلان

هكذا اختبأت من الموت.. أحد الناجين من "مذبحة مسجد الروضة" يروي تفاصيل مثيرة عن الحادث

كتب : سها صلاح

مازالت المفاجآت تتكشف بشأن هجوم مسجد الروضة الإرهابي، حيث نشرت اليوم شبكة "سي إن إن" الأمريكية تصريحات خاصة عن مواطن سيناوي نجا من مذبحة "مسجد الروضة" في مدينة بئر العبد بشمال سيناء.

وكشف المواطن عن الحيلة التي لجأ إليها ليتجنب القنابل والأسلحة النارية التي استخدمها المهاجمون في قتل أكثر من 300 شخص أثناء خطبة الجمعة الماضية، قائلا : "لم يخرج أحد من المسجد، واختبأت أسفل جثث الموتى".

وشهدت مصر الجمعة هجومًا إرهابيًا هو الأعنف والأكثر دموية في تاريخها الحديث؛ حيث استهدف مسلحون مسجدًا بالقنابل والأسلحة الآلية في قرية الروضة التابعة لمدينة بئر العبد- غرب العريش- في شمال سيناء، ما أسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل وعشرات الجرحى.

ونقلت الشبكة عن وسام حسونة المتطوع المحلي قوله إن الناس تدفقوا للتبرع بالدم، بأكثر من 15 ألف كيس تم بالفعل تجميعها.

وتشير تقارير محلية جمعت من شهود عيان ومسؤولين أمنيين أن المجزرة التي ارتكبها إرهابيون في مسجد الروضة، تم الإعداد لها بحيث تحصد أكبر عدد من الأرواح.

وذكر شهود أن مسلحين يترواح عددهم ما بين 15 و20 عنصرًا قدموا إلى المنطقة على متن 4 سيارات رباعية الدفع، وقد حرصوا بعد قتل المصلين على انتظار سيارات الإسعاف ليفتحوا عليها النار أيضًا.

واستهدف فرع تنظيم داعش في سيناء خلال السنوات الماضية مرارًا دوريات ومواقع عسكرية وأمنية في المنطقة، وقتل المئات من عناصر الجيش والشرطة، كما استهدف في عمليات أخرى مسيحيين وصوفيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن حكام مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال